نائب يؤكد ”عدم قانونية” اختيار رئيس هيأة استثمار ديالى: سيعاد التصويت

اخبار العراق: أكد النائب عن محافظة عن ديالى فرات التميمي، الاثنين 5 اب 2019، ”عدم قانونية” اختيار رئيس هيأة استثمار المحافظة.

وقال التميمي، في تصريح صحفي، إن “اعتراضنا على قرار مجلس ديالى بانتخاب كريم العزاوي رئيسا لهيأة استثمار المحافظة في 16 تموز الماضي كان قانونيا ووفق الضوابط والتعليمات لأننا رصدنا خرقا في عملية التصويت”.

واضاف التميمي، أن “الهيأة الوطنية للاستثمار اقرت بما تحدثنا به وأكدت عدم قانونية اختيار العزاوي لهذا المنصب، ودعت الى اعادة التصويت وفق القوانين النافذة المعمول بها وهي ان يرشح محافظ ديالى 3 أسماء وفق الشروط المعتمدة، وأن يعطى لمجلس المحافظة حرية اختيار أحدهم في جلسة رسمية”.

وكان مجلس محافظة ديالى قد صوت، في 16 تموز الماضي، على اختيار كريم العزاوي رئيس لهيأة استثمار المحافظة، لتلقى عملية التصويت عليه اعتراضات نيابية وتشكيك بقانونيتها، قبل أن توجه الهيأة الوطنية للاستثمار، يوم امس الأحد 4 آب، كتابا رسميا إلى المجلس أكدت فيه أن”لغرض استيفاء الشكلية القانونية للترشيح لمنصب رئيس هيأة استثمار ديالى، يتوجب قيام المحافظ باختيار 3 أشخاص بضمنهم العزاوي ومن ثم عرضهم على مجلس المحافظة للتصويت على اختيار أحدهم”.

اخبار العراق

672 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments