نائب يرجح إقالة عبد المهدي خلال الأشهر المقبلة

اخبار العراق: رجح النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، الإثنين، 23 أيلول، 2019 ،توجه القوى السياسية نحو اقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي خلال الاشهر المقبلة.

وقال قدو في تصريح صحفي، إن “حضور عبد المهدي الى جلسات مجلس النواب، بات ضرورة ملحة من اجل الاجابة على عدة تساؤلات وقطع الطريق امام من يريد النيل منه ويلقي بالتهم جزافا”.

وأضاف، أن “تحالف الفتح والقوى السياسية الاخرى، تريد ان تعرف ما هي انجازات الحكومة خلال هذه الفترة، من اجل تقديم الدعم لها اذا لمسنا اية خطوات ايجابية”.

وتابع، “اذا لم نقتنع بإجابة رئيس الوزراء ربما نتوجه في الاشهر المقبلة باتجاه اقالته”.

في سياق ذي صلة، كشف النائب عن تيار الحكمة جاسم خماط،  الاربعاء 11 ايلول 2019، عن طرح شخصيات بديلة لعادل عبد المهدي لتولي رئاسة الوزراء في حال استمراره بالاخفاق في ادارة الحكومة حسب تعبيره.

وقال خماط في تصريح صحفي، إن “هنالك حراكا سنيا وشيعيا لتغيير عبدالمهدي، في حال استمرت حكومته بالاخفاق في عملها على حساب الوطن والجماهير التي تنتظر الكثير من الاصلاحات على مختلف المستويات”.

وأضاف أن “حديث الكتل السياسية خلف الكواليس يتركز على اختيار شخصية سياسية مستقلة بدلا عن عبد المهدي في حال تمت عملية سحب الثقة عن حكومته”، لافتا إلى أن “موعد الاقالة لم يتم تحديده حتى الان”.

وتابع خماط أن “الحكمة والكتل السياسية الاخرى توصلت إلى نتائج ايجابية بشأن الحلول السريعة والعاجلة التي ستتبع إقالة عبدالمهدي”.

اخبار العراق

491 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments