نائب يشكك بإصابة علي الخويلدي بـ فيروس كورونا.. الاستجواب اصبح تحدياً

أخبار العراق: ابدى النائب عن تحالف الأمل هوشيار عبدالله، الأحد 24 كانون الثاني 2021، استغرابه من إعلان إصابة الرئيس التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات، علي الخويلدي، بفيروس كورونا قبيل استجوابه في مجلس النواب.

وقال في تغريدة نشرها في حسابه الشخصي بموقع تويتر، أنه: من غرائب الأمور إصابة الرئيس التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات بفيروس كورونا قبل استجوابه في البرلمان! هل المطلوب منا أن نصدّق بهذه الصدفة العجيبة؟”.

وأضاف عبدالله، أن هذا الاستغفال في حال عدم إصابته هو إهانة لرئاسة البرلمان التي ننتظر منها الرد المناسب، وفيما وصف هذا الاستجواب بأنه أصبح تحدياً ، وختم تغريدته بهاشتاك (# كورونا _مو ؟).

وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ،السبت الماضي، توجيه وزارة الصحة لإرسال مفرزة طبية للتحقق من إصابة رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات علي الخويلدي بفيروس كورونا.

ووجه الحلبوسي وزارة الصحة بإرسال مفرزة صحية لتأكيد حالة الإصابة للخويلدي بفايروس كورونا من عدمه، وسيتم تحديد موعد لإكمال الاستجواب بحضوره أو غيابيا، وسيتم إبلاغ الحكومة والأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الصحة بإرسال مفرزة طبية لفحص الخويلدي خلال هذا الأسبوع.

واكد تقرير طبي صادر من وزارة الصحة دائرة مدينة الطب اصابة علي الخويلدي بفيروس كورونا المستجد وتاريخ الفحص يوم 19 كانون الثاني.

فيما ذكر مصدر في وزارة الصحة لـ اخبار العراق، ان رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي ارسل شخص مصاب بكورونا للفحص بدلا عنه للهروب من استجوابه في البرلمان.

وكشف مصدر مطلع، في وقت سابق، عن أدلة موثقة تدين رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي ناصر الخويلدي، المسؤول الاول عن تجديد عمل شركات الاتصال في العراق.

وقال المصدر لـ اخبار العراق: ان الوثائق تثبت استلام الخويلدي 15 مليون دولار من شركات الاتصال لغرض التنسيق بشأن الديون المترتبة بذمتها لصالح تلك الشركات.

واشار المصدر الى ان الاجراءات القانونية والشكلية لاستجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي ناصر الخويلدي بشان ملفات فساد تخص عمل الهيئة قد اكتملت بالأدلة والوثائق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

651 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments