نائب يصف محمد الحلبوسي بالطائفي.. ولن تستمر رئاستك للبرلمان

أخبار العراق:وصف النائب عن كتلة الفتح مختار الموسوي، الأربعاء 14 نيسان 2021، تصريحات رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بخصوص الحشد بالطائفية، مبينا ان الحشد الشعبي حرروا الناس وزرعوا الطمأنينة في قلوبهم.

وذكر الموسوي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: نعم يا محمد الحلبوسي صحيح ان سيارات الحشد تابعة للحشد، وهم لا يرعبون الناس، الا انهم حرروا الناس وزرعوا الطمأنينة والأمان بينهم، ومضيفا ان التصريح الاخير من قبل رئيس مجلس النواب غير مقبول، وعليه ان يكون حياديا ورئيسا لمجلس النواب المؤلف من الشعب العراقي ولا تحاول الميل على السني او الشيعي او الكوردي فأنت لجميع الشعب العراقي، وانشاء الله لن تستمر رئاستك للبرلمان، على حد تعبيره.

واتهم رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في حديث متلفز، الفصائل المسلحة التي تجوب الشوارع وترعب الناس بأنتمائها لهيئة الحشد الشعبي، مضيفا انهم يستلمون رواتبهم وامتيازاتهم من الدولة، الا انهم يخرقون قوانين الدولة ويقفون بوجهها.

ودعا الحلبوسي رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وقيادة الحشد الشعبي باتخاذ موقف صريح تجاه الفصائل المسلحة التي تقف بوجه الدولة وتستعرض بأسلحتها وعجلات الدولة.

وفي وقت سابق ونظمت جماعات مسلحة تطلق على نفسها اسم ربع الله، استعراضا مسلحا لعناصرها في مناطق مهمة وسط العاصمة بغداد، إحداها بالقرب من وزارة الداخلية.

واستقدمت الجماعات سيارات رباعية الدفع تحمل أسلحة متوسطة وقاذفات صاروخية ومعدات عسكرية مختلفة، فيما اكتفت القوات الأمنية بمشاهدة ما يجري على غرار المواطنين الذين أغلق العديد منهم محالهم التجارية وقطعوا أعمالهم بعد إغلاق الجماعة عدداً من الطرق الرئيسة والفرعية، وبدأ عناصرها بالاحتكاك مع المواطنين بالشوارع أو في سياراتهم.

ونفت هيئة الحشد الشعبي، الخميس 25 اذار 2021، وجود اي تحرك عسكري لقطعاتها داخل العاصمة بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ اخبار العراق انها تنفي بشكل قاطع وجود أي تحرك عسكري لقطعات الحشد الشعبي داخل العاصمة بغداد حسبما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

88 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments