نائب يكشف عن ضغوط سياسية لـنيل المكاسب من الوزارات السبع

اخبار العراق: كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، شيروان دوبرداني، الأحد (24 أيار 2020) عن ضغوط سياسية تمارسها بعض الكتل لأجل الحصول على “مكاسب” من الوزارات السبع المتبقية من كابينة مصطفى الكاظمي.

وقال دوبرداني لوسائل اعلام، ان “كتلاً سياسية تمارس ضغوطات على رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، عبر ملف الوزارات السبع المتبقية من حكومة مصطفى الكاظمي، من أجل الحصول على مكاسب من هذه الوزارات، قدر الإمكان”.

وأضاف دوبرداني أن “الضغوطات لا تنحصر بالمكون الشيعي فقط، بل من بعض الأطراف السنية أيضاً، بهدف تمرير مرشحيهم لتولي هذه الوزارات”، مبيناً أن “الاكراد وغالبية الأطراف السنية ليست لديهم تحركات بهذا الصدد، والتي تجلت مؤخراً بنية ابعاد الحلبوسي عن رئاسة مجلس النواب”.

وتابع أن “145 نائباً جمعوا تواقيع لأجل استئناف جلسات البرلمان بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، لمعاودة تشريع القوانين العالقة”، منوهاً إلى أن “هذه الضغوطات من بعض الأطراف السياسية لن تفلح في مسعاها”.

وأكد دوبرداني أن “الكتل السياسية تعرف نوايا بعضها البعض بصورة واضحة، لذا من الطبيعي أن تظهر ضغوطات من بعض الأطرا السياسية تجاه أخرى”.

يشار إلى أن كتلة سائرون، المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تحدثت مؤخراً عن توجه نيابي لإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من منصبه، متهمة إياه بـ”الفشل” في إدارة جلسات البرلمان.

387 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments