ناشطون يتتقدون تواجد عادل عبد المهدي في مراسيم استقبال الباب: استخدم القناص ضد الناس وقتل 800 متظاهر!

أخبار العراق:وجه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت 6 اذار 2021، رسالة الى البابا فرانسيس بسبب مصافحة شخصيات من الوفد لرئيس الوزراء السابق لعادل عبد المهدي.

وقال الناشطون في رسالة موحدة وجهوها لبابا الفاتيكان: البابا فرنسيس، هذا الشخص الذي قابلته للتو قاتل إجرامي ومتسلسل قتل أكثر من 800 متظاهر واستخدم القناصة ضد الناس.

ووصل البابا فرنسيس إلى مطار بغداد، الجمعة 5 اذار 2021، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعدما قال للصحفيين على متن طائرته إنه شعر أن من واجبه القيام بتلك الزيارة الرمزية لأن العراق عانى كثيرا ولفترة طويلة.

وتميزت حقبة عادل عبدالمهدي بتظاهرات عارمة، سُفكت فيها دماء الشباب العراقي، وهيمنة الكتل والأحزاب على القرار، كما رسمت الحقبة المهدية ملامح التخاذل، والخوف، والعجز، من معالجة ازمة الاحتجاجات، ووُصفت حكومة عبدالمهدي بانها “الحكومة بلا لسان”، وتمكنت النخب، صعودا ونزولا، من بسط سيطرتها على المناصب والدرجات والقرارات.

ووجهت دعوات عديدة لمحاكمة رئيس الحكومة السابقة عادل عبد المهدي، على خلفية الاغتيالات التي طالت الناشطين والصحفيين والمدونين في البلاد.

وبحسب الحصيلة الرسمية فان أكثر من 700 قتيل سقط في التظاهرات وأصيب الآلاف من المتظاهرين، بينهم المئات ممن أصبحوا معاقين بسبب استهدافهم في ساحات التظاهر، منذ انطلاق الاحتجاجات المناهضة لحكومة عبد المهدي، على أيدي عناصر مسلحة مجهولة، يرتدون في معظم الحالات زي القوات الأمنية الرسمي.

وأطلق ناشطون وصحافيون ومتظاهرون حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمحاسبة قتلة المتظاهرين.

وطالب الناشطون في سلسلة منشورات بمحاسبة رئيس الوزراء العراقي السابق عادل عبد المهدي، باعتباره القائد العام للقوات المسلحة والمسؤول عن كل العمليات العسكرية، وكذلك ما وقع على المتظاهرين من أعمال عنف وترهيب واختطاف واغتيالات.

وكتب ناشط عراقي في صفحته على الفيسبوك: عادل عبد المهدي لم يقتل شباب تشرين فقط، قتل جيلا عراقيا كاملا!.

وجاء في تعليق لناشط اخر: عبد المهدي دمر البلاد خلال فترة توليه رئاسة الحكومة، وتحول العراق الى “لا دولة”، بسبب ضعف أدائه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

110 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments