نجاح الشمري.. فاقد للذاكرة بالاحتيال والتزوير في السويد.. ووزير دفاع في العراق

اخبار العراق: أفادت صحيفة سويدية، الاربعاء، بان وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، يحمل الجنسية السويدية، ومسجل لدى السلطات على انه معوق عن العمل بسبب مرض فقدان الذاكرة.

وكشفت صحيفة “اخبار اليوم” السويدية عن ان “نجاح الشمري سجل نفسه مريضا 100% بسبب مشكلة فقدان الذاكرة، ثم ما لبث عن عين وزيرا للدفاع في بلاده”.

وبحسب الصحيفة، فان “الشمري مسجل في ستوكهولم حسب عنوانه المثبت في السجل المدني لدى دائرة الضريبة السويدية”.

وقال ناشطون ومترجمون عراقيون يعيشون في السويد، ان تسجيل الشمري نفسه مريضا، يعني ان إعاقته تامة، الامر الذي اهله لان يحصل على دعم مالي بنسبة 65% من راتبه لحين بلوغه سن التقاعد.

ووفق القوانين السويدية، فان الشمري يصنف كمريض عاطل وبالتالي يحصل على المعونة الاجتماعية مضافًا اليها ايجار البيت ودفع فواتير الكهرباء والتأمين والنظارات الطبية وكارت الباص واجور الزيارات الطبيب والأدوية وطبيب الاسنان.

ويقول ناشطون مقيمون في السويد، ان الحكومة تخصص لمثل حالة الشمري، بطاقة طبية للتنقل بالتاكسي داخل وخارج المدينة بتكاليف شبهة مجانية، كما يدفع نصف اجور القطارات داخل السويد، ويحق له الاستجمام خارج السويد على نفقة صندوق على ان يقترن بشهادة من الطبيب الأخصائي المعالج.

انكشاف حقيقة الشمري، لاقت ردود أفعال واسعة من العراقيين. وقال المدون وضاح الوائلي ان على الحكومة السويدية اتخاذ اشد العقوبات بحقه لاحتياله وادعائه بالمرض للحصول على التقاعد المبكر والتهرب من العمل.

فيما قال ناشطون على التواصل الاجتماعي، ان الشمري يعتبر سارقا لبلده السويد الذي اعطاه امتيازا، ولبلده العراق وشعبه الذي أمّنه على حمايته.

وكالات

597 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments