نصير العاني امتيازات هائلة في رئاسة الجمهورية تنهك الميزانية.. وبرهم صالح يأتمر بأوامره

اخبار العراق: افادت مصادر، ان من ضمن الذين انهكوا ميزانية الدولة، هو نصير العاني المنتمي للحزب الاسلامي، والذي يشغل منصب رئيس ديوان الرئاسة في جمهورية العراق منذ عام 2007.

واضافت، ان العاني من مواليد 1953، درجته الوظيفية “نائب رئيس الجمهورية”، راتبه مع المخصصات 31مليون دينار، منذ إستلامه المنصب، مع حوافز ثابتة بقيمة 4ملايين دينار مع مخصصات اخرى بقيمة 3 مليون دينار.

واكدت، انه بعد عام 2014 إنخفض مجموع ما يستلمه الى 22مليون دينار وعدد افراد حمايته 54 فرد يُديرهم ضابط برتبة رائد “زوج إبنته” اسمه كمال صلاح العاني وله 12 سيارة مصفحة.

وتفيد معلومات، ان عائلته تسكن في الاردن ويسكن هو في قصر السلام في المنطقة الخضراء، وهو ملياردير حصل على ثروتـه الباهضة في وقت قياسي قلّ عن الـ 10 اعوام، مضيفة انه يمتلك 3 دور في الأردن وواحد في لندن، ويمتلك شركة تحويل مالي في الاردن مُسجلة بإسم اختـه.

ويرى مراقبون ان العاني هو الذي يُدير رئاسة الجمهورية وصاحب الكلمة الاولى على رئيس الجمهورية، وجميع المدراء العامون في رئاسة الجمهورية وفي وزارة الكهرباء والصناعة جلبهم بنفسه، من خلال غرفه عمليات شميساني في عمان حيث يبلغ سعر منصب مدير عام مليوني دولار يتكفل بها احد التجار او المقاولين المقيمين في دبي وعمان.

وتساءلوا، ما السر وراء بقاء العاني في منصبه منذ عام 2007 فقد لازمَ هذا المنصب طيلة مدة ترأس الراحل جلال طالباني وخلفه فؤاد معصوم ومن بعده برهم صالح لرئاسة الجمهورية.

ويذكر ان نصير العاني كان قد رفع علم الجيش الحر السوري على صفحته العام ٢٠١٦.

772 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments