نواب: اربيل تستمر بالمماطلة ولدينا الأغلبية التي ستمرر الموازنة في الأسبوع المقبل

أخبار العراق: لم يتم حسم التصويت على موازنة 2021 منذ اشهر بسبب الخلافات في الملفات عدة ابرزها بين بغداد واربيل حيال مستحقات الاقليم ومدى تطبيق الاخير للوعود حيال المركز، وفيما اكد رئيس كتلة بيارق الخير النيابية النائب محمد الخالدي، الاحد 14 اذار 2021، أن موازنة 2021 ستمرر بالأغلبية في نهاية المطاف، مشيرا الى أن الاشكالات جذرية ومعقدة جدا.

حذرت عضو مجلس النواب ندى شاكر جودت ، الاحد 14 اذار 2021، حكومة الإقليم من استمرارها بالمماطلة وعدم التنازل عن شروطها لكونها غير قادرة على مواجهة الأغلبية النيابية ، محملة حكومة الإقليم مسؤولية تأخير التصويت على الموازنة دون غيره .

وقال الخالدي في في تصريح صحفي ان المفاوضات بين وفود حكومية من بغداد واربيل حيال حسم الاشكالات في موازنة 2021 مستمرة لكن الوصول الى روى مشتركة تضمن الاتفاق صعب ومعقد جدا لان الاشكالات جذرية ومتأصلة في ظل خلافات حيال الحلول.

واضاف الخالدي، ان الموازنة ربما ستطرح نهاية الاسبوع او بداية الاسبوع المقبلة وستمرر بالأغلبية وفق رؤيتنا للمشهد العام لان الخلافات لاتزال قائمة والوصول الى حلول وسطى لايزال بعيد المنال حتى الان.

وقالت جودت في تصريح صحفي، ان الوفد الكردي يجب ان ينهي تفاهماته مع الأطراف الحكومية خلال اليوم لان استمراره بالمماطلة سوف لن يجدي نفعا وسيضر بالإقليم أولا، مطالبة وفد الإقليم الى التنازل عن شروطه السابقة والتحلي بالشفافية.

وأضافت ان البرلمان اصبح في موقف حرج امام الشعب ولابد من ان يتخذ الخطوات الدستورية بالتصويت على قانون الموازنة بالأغلبية، خاصة وان الأغلبية باتت متوفرة وما على حكومة الإقليم الا الإذعان بالتفاهم وحسم الخلاف، مؤكدة ان مجلس النواب سيدرج التصويت على قانون الموازنة في جدول اعمال جلسة الغد .

يذكر ان الوفد الكردي وصل الى بغداد لأجراء المفاوضات الأخيرة مع اطراف حكومية ونيابية للاتفاق على الصيغة النهائية لاستحقاق الإقليم بالموازنة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

119 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments