نواب: الحلبوسي يغطي على ملفات فساد “الكرابلة” بوزارتي الدفاع والصناعة

اخبار العراق: اتهم ائتلاف النصر، الخميس، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعدم فتح ملفات فساد عائلة الكربولي بشأن صفقات التسليح بالدفاع وتخريب وزارة الصناعة وبيعها على شكل خردة .

وقالت النائب عن الائتلاف ندى شاكر في تصريح صحفي، إن “الحلبوسي وراء تبرئة النائب احمد الجبوري (ابو مازن) من تهم الفساد وخروجه من الحبس كونه صحح علاقته معه في الوقت الماضي”، لافتة إلى إن “ملف فساد رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري والنائب محمد الكربولي بوزارة الدفاع لم يفتح حتى الآن بسبب حمايتهم من قبل الحلبوسي داخل مجلس النواب”.

وأضافت أن “الحلبوسي يتستر على ملفات فساد عائلة الكربولي كونهم من ضمن الحزب الذي يعود إليه رئيس البرلمان”، مبينة أن “الحلبوسي وفر الغطاء السياسي لعدم فتح إي ملف فساد يخص الكرابلة أو الشخصيات السياسية التابعة لحزبه”.

و دعا النائب السابق محمد البياتي , اليوم الخميس , الجهات الرقابية كافة الى تفعيل ملفات الفساد للدورات السابقة ومنها فترة رئاسة سليم الجبوري، مشيرا إلى أن تلك الفترة شهدت “غطيلي واغطيلك”.

وكشف النائب رياض محمد، في وقت سابق، عن وجود غطاء سياسي يحول دون فتح ملفات فساد كبار المسؤولين بينهم رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري والنائب محمد الكربولي، فيما بين أن فتح تلك الملفات تعرض النائب للابتزاز أو الإقالة.

اخبار العراق

111 عدد القراءات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن