نواب: الفساد منتشر بصورة غير طبيعية داخل اروقة الصناعة.. وستحال الملفات إلى المحاكم

أخبار العراق: كشف عضو لجنة النزاهة النيابية حسن شاكر الكعبي، الاثنين 30 تشرين الثاني 2020، عن فتح عدد من الملفات تتعلق بشبهات فساد تخص عمل وزارة الصناعة والوزارات الأخرى.

وقال الكعبي في تصريح صحفي إن الفساد منتشر بصورة غير طبيعية داخل اورقة وزارة الصناعة وهو ليس وليد اليوم او الصدفة.

وأضاف ان محاربة حيتان الفساد في عموم وزارات الدولة يحتاج الى قرارات قوية وحازمة، مبينا أن لجنة النزاهة النيابية فتحت ملف الفساد المنتشر في وزارة الصناعة والوزارات الأخرى.

وأشار الكعبي إلى أن الملفات التي بحوزة النزاهة النيابية تحتاج إلى وقت من اجل تدقيقها وفضح الفاسدين ، مؤكدا أن جميع الملفات التي تتعلق بفساد وزارة الصناعة ستحال إلى المحاكم المختصة.

وفي ذات السياق كشف عضو اللجنة القانونية البرلمانية محمود عبد الرضا طلال في وقت سابق، عن عزمه استجواب وزير الصناعة صالح الجبوري بعد وضع اليد على ملفات فساد، فيما اتهم جهات لم يسمها بالمساهمة في عدم تطوير الصناعة في العراق.

واعتبر طلال أن الشخصيات التي تعاقبت على تولي وزارة الصناعة منذ سقوط النظام السابق لم تعمل على إحياء الصناعة الوطنية رغم أهميتها ، مبينا أن الوزارة تعمل ومن خلال جهات لم يذكرها بالتحديد على الدخول بعقود شراكة لشراء أجهزة تنصب داخل المعامل وتحسب على أنها صناعة وطنية.

وأضاف طلال انه شخص خللاً في عملية تغيير المدراء العامين بوزارة الصناعة واصفا تلك التغييرات بغير المهنية وتثبت عدم امتلاك الوزير قدرة على إدارة وزارته رغم سعيه لتطوير الصناعة في العراق، كاشفا عن توجيهه كتب رسمية للوزارة بهذا الشأن وهو بانتظار الإجابة لمعرفة رد الوزارة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

98 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments