نواب: جهات معادية للحكومة الجديدة تدفع الشارع نحو الفوضى

أخبار العراق: اتهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، هريم كمال اغا، الخميس 30 تموز 2020، جهات سياسية بمحاولة استغلال مطالب المتظاهرين المشروعة من اجل تصفية حسابها مع الحكومة الجديدة، وفيما اكدت وزارة الداخلية، الثلاثاء 28 تموز 2020، بشان الاحداث التي حصلت في ساحة التحرير مؤخرا على انها رصدها مجموعة اجرامية تسعى لأثارة الفوضى.

وقال كمال في تصريح صحفي، ان هناك جهات سياسية تحاول استغلال مطالب الشارع لتصفية حساباتها مع الحكومة، بالإضافة الى تنظيمات مشبوهة واجندة خارجية تعمل على اصطدام المتظاهرين بالقوات الامنية بهدف خلق أزمة جديدة في البلاد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ اخبار العراق، ان اجهزتنا الامنية رصدت وفي ضوء نتائج التحقيق الاولية في احداث الاخيرة مجموعات اجرامية خطرة في ساحة التحرير تسعى لصنع الفوضى عبر ضرب المتظاهرين من الداخل وافتعال الصدامات مع الاجهزة الامنية.

ومن جانبه وجه القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، الاربعاء 29 تموز 2020، بحماية التظاهرات وعدم استخدام أي نوع من أنواع العنف، وتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين السلمیین.

وكتبت الناشطة ساندرا كريم على حسابها في فيسبوك حول الاحداث التي جرت الاثنين 27 تموز 2020، في ساحة التحرير قائلة ان ساحة التحرير في بغداد لم تعد تمثل الثورة التشرينية واصبحت مكانا لاغتيال التظاهرات فخيم الاحزاب والمخابرات الخارجية واجهزة الامن وجهات مسلحة اخرى اكثر من خيم المتظاهرين الحقيقيين.

اخبار العراق تنشر ابرز التعليقات :

Ahmed Aldulaimi: التظاهرات اليوم بأمس الحاجة إلى إعادة التنظيم ورص الصفوف وفرزها.

رياض البياتي: هناك جهات تحاول استغلال التظاهرات ضد حكومة الكاظمي.

كريم اللبان: شعب منقسم التابعين للأحزاب والذي ملك عقارات وسيارات وأموال من جراء الفساد واهالي رفحا والمتلون والذي يدافع عن حزبه وكأنه قدم خدمه للناس وغير ذلك الكثير، الحكومة الحالية جيدة ان هذه الحكومه حكومة عادله وعز وشرف.

Shaker Abu Heidi: برئي المتظاهرين التشرينين يجب ان ينخرطوا في اصلاح الدولة بدلا من ضياع وقت في الساحات لان الاجواء مهيأة لتنفيذ مطالبهم التي انطلقوا من اجلها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

71 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments