نواب: صراع الصفقات بين كي كارد وماستر النخيل يؤخر رواتب الموظفين

أخبار العراق: قال عضو اللجنة المالية البرلمانية، النائب ناجي ادريس، الاثنين 13 تموز 2020 ، إن مشكلة تأخر صرف رواتب الموظفين إدارية وليست مالية، فيما أشار إلى وجود صراع بين شركتي النخيل وكي كارد للتوزيع عبر البطاقات الذكية.

وقال ادريس في تصريح صحفي، أن السيولة المالية متوفرة منذ خمسة ايام، ومضيفاً ان المشكلة تعود لصراع بين شركات البطاقات الذكية، حيث أن مصرف الرشيد يتعاقد مع (ماستر النخيل) ومصرف الرافدين الذي يتعاقد مع (كي كارد)، ومبينا أن ماستر النخيل تعمل جاهدة لعرقلة مصرف الرافدين وضرب بطاقة الكي كارد وبالعكس ايضاً.

يفيد خبراء الاقتصاد، الثلاثاء 7 تموز2020، ان خطوة الحكومة لتوطين رواتب الدفاع تعني ان الرواتب ستكون حصرا عبر شركة كي كارد المتهمة بالفساد والاثراء غير القانوني عبر الاستقطاع من رواتب الموظفين.

وأوضح النائب، أن البنك المركزي يعد المحاسب الأول على القضية، حيث لم يتخذ لحد الآن إجراءات صارمة بحق هذه الشركات، لافتا إلى أن الصرف مستمر بسبب وجود التمويل المالي.

ووجهة الحكومة وفق وثيقة حصلت عليها اخبار العراق، الاثنين6 تموز 2020، وزارة الدفاع بالأجراء الفوري لتوطين رواتب منتسبي الوزارة.

وكان وزير الدفاع جمعة عناد، قد طلب، 30 ايار 2020، امانة مجلس الوزراء باستثناء وزارته من قرار مجلس الوزراء القاضي بتوطين رواتب جميع منتسبي الوزارات، وموضحاً، ان العمولات المالية التي ليست بالقليلة التي يتم استقطاعها من الموطنة رواتبهم، وقلة اعداد مكاتب الصيرفة في المحافظات عدا بغداد، والحفاظ على امن معلومات المنتسبين.

وتتناغم دعوة وزير الدفاع لعدم التوطين مع شركة كي كارد من اجل الحفاظ على امن معلومات المنتسبين مع ما كشفه رجل الأعمال العراقي، صباح الكناني، الاربعاء 25 اذار 2020، في تسجيل صوتي حصلت علية اخبار العراق عن قيام شركة كي كارد بتزويد الامريكان ببيانات الحشد الشعبي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

50 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments