نواب صلاح الدين يؤكدون المحافظة تضم أكبر منظومة فساد بالعراق: محمية بالتهديد والتزوير المنظم

أخبار العراق: حذر نائب عن صلاح الدين جاسم حسين الجبارة، الأربعاء 10 شباط 2021، من منظومة فساد في المحافظة وصفها بأنها الاكبر والاخطر في البلاد ، مشيراً إلى أنها محمية بوسائل التضليل والتهديد والتزوير المنظم .

و كشف النائب عن محافظة صلاح الدين محمد البلداوي، الاحد 24 كانون الثاني 2021، عن قيام الادارات المحلية في المحافظة بسرقة الاموال المخصصة للمناطق الشيعية المحرومة، مبينا ان المحافظة تعاني من فساد هائل من المحافظين الذين تعاونوا مع شركات وهمية على السرقة.

وقال الجبارة في تصريح صحفي، إن الدور الرقابي في صلاح الدين معطل ، مبيناً أن ذلك تسبب في نشوء منظومة فساد كبيرة بعموم المفاصل تقودها جهة معينة تتحكم بمفاصل الادارة بمعايير ولاءات المصالح .

وشدد الجبارة على ضرورة تدخل الجهات المعنية و تفكيك اخطر منظومة فساد في صلاح الدين، تنهب المليارات من الدنانير من اموال ابناء المحافظة ، مشيراً إلى أن  تفكيك منظومة الفساد في المحافظة يتطلب ضرب مصالح كثير من ايتام المنتفعين في ظل ضعف رقابي معطل على الاغلب وعلى حساب حقوق العامة .

ولفت إلى أن شماعة داعش استخدمت لاستهداف كل من تصدى للفاسدين ورغمهم عن السكوت او التنازل او عدم تقديم الملفات وكشفها او اخفائها حسب الطلب ، موضحاً أن هذه الشماعة اسطوانة مشروخة انتهت او ستنتهي مع حقبة الجهة الحاكمة للمحافظة واعوانها .

وقال البلداوي في تصريح صحفي إن الادارات المتتالية للمحافظة شرعت بسرقات واسعة لم يسبق لها مثيل في كل المحافظات سيما المناطق الشيعية التي غيبت في عهد النظام البائد حيث اقامت عشرات المشاريع الوهمية من اجل تمويل احزابهم ومشاريعهم الفاسدة.

واوضح ان اغلب المشاريع التي تحال الى المحافظة تجير لصالح جهة حزبية من اجل استغلالها انتخابيا رغم محرومية بعض المدن وعدم وجود اي خدمات فيها.

واوضح البلداوي ان أحد المحافظين السابق سرق اموال الشركات والتعويضات بذريعة احتلال داعش المدينة وقام بانشأ شركات وهمية تمول دعايته وحزبه خلال الانتخابات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

106 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments