نواب وسياسيون يحتكرون المحولات الكهربائية ويوزعونها طبقا لمصالحهم

اخبار العر اق: كشف النائب عن محافظة ديالى رياض التميمي، السبت، 27 تموز 2019، عن توزيع محولات كهربائية كدعاية لبعض السياسيين في المحافظة، فيما طالب وزارة الكهرباء بالتحقيق فيها.

وقال التميمي، ان “منظمة الـUNDP جهزت ديالى بـ60 محولة لاستبدال المعطوب فقط، ولكن وردتنا معلومات بتوزيعها بشكل غير قانوني، ناهيك عن تجهيز محولات بمشاريع تنفيذ الأمانة لبعض المسؤولين”.

وأضاف ان “إدارة كهرباء ديالى أصبحت تعمل من اجل ارضاء نواب وسياسيين وتوزع المحولات الكهربائية حسب احتياجهم وليس على حساب احتياج المواطن والمناطق التي تعاني من مشاكل في الكهرباء”.

ودعا “وزير الكهرباء والمفتش العام في الوزارة بفتح تحقيق موسع في آليات توزيع محولات الكهرباء داخل ديالى ومحاسبة المقصرين، كون ما يحدث وجه آخر من أوجه الفساد، وتوزع تلك المحولات بكثافة لمناطق الجهات المتنفذة في حين هناك مناطق فقيرة تعاني من مشاكل كبيرة دون أي التفاتة من قبل الجهات الحكومية”.

ومشكلة الكهرباء في العراق ازلية قبل عام 2003 وبعدها وبسبب الفساد تحولت اغلب مشاريع اصلاح الكهرباء الى اوهام واكاذيب.

ويشتكي الشباب العراقي من انتشار البطالة، لكن انقطاع الكهرباء على نحو مستمر بات شاغلهم الرئيسي الذي أنساهم بحثهم عن فرص العمل، وباتوا الصوت الاكثر بروزا والذي يعبر عن استياء المجتمع بأكمله من تردي أوضاع الكهرباء.

وفي بلد مثل العراق غني بالموارد الطبيعية، إذ يحتوي على خامس أكبر احتياطي للنفط في العالم، ويحتل المرتبة الثالثة عشر في احتياطي الغاز العالمي، تبدو ظاهرة انقطاع الكهرباء، أمرا يبعث على الغرابة.

وكالات

1٬232 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments