نواب يؤكدون لا يوجد نصاب بجلسة التصويت على قانون الانتخابات.. رئاسة البرلمان خانت الامانة

أخبار العراق: كشف النائب السابق وامين عام حركة كفى، رحيم الدراجي عن عدم وجود نصاب داخل مجلس النواب اثناء التصويت على قانون الانتخابات وتحديد الدوائر الانتخابية، متهماً، رئاسة البرلمان بخيانة الامانة.

قال الدراجي في تدوينة تابعتها اخبار العراق، ان التصويت على قانون الانتخابات بلا نصاب وبشهادة النائب المستقل عامر الفائز الذي كان حاضر لحظة التصويت على القانون.

واضاف الدراجي ان الفائز اكد على ان الجلسة شهدت انسحابات كثيرة وهيأة الرئاسة تقول ان النصاب مكتمل، ومضيفاً، ان الكامرة الموجودة داخل قبة البرلمان لأول مره في تاريخها لم تصور عمليه رفع اليد مع العلم انها تصور التصويت على المادة القانونية فكيف والحال التصويت على قانون.

واوضح الدراجي ان هناك شهادة اخرى من النائب هدى سجاد بعدم وجود نصاب حيث قالت لي “انا واثقة لا نصاب كان بالجلسة والاحزاب التي كانت موجودة في الجلسة وهي من اصرت على التصويت رغم علمها علم اليقين بان لا يوجد نصاب وصرخ احد قادة الكتل مشوها مثل ما مشيتو غيرها”.

وطالب الدراجي، نقابة المحامين والمهتمين والمتخصصين بتقديم شكوى ضد هذا التصويت لتصحيح المسار واحترام القسم فيامن صوتم وانتم تعلمون أن النصاب ناقص الم تتذكروا قسمكم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

158 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments