نواب يرحبون بزيارة الكاظمي الى اوربا.. مفيدة لتطوير الطاقة وقطع شريان التطرف

أخبار العراق: أكدت لجنة النفط والطاقة النيابية، الاربعاء 21 تشرين الأول 2020، اهمية الاستفادة من جولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لاوربا، من خلال جلب الشركات الرصينة لإنتاج الغاز والكهرباء.

وقال عضو اللجنة غالب محمد في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن زيارة الكاظمي ممكن الاستفادة منها بشكل اقتصادي من خلال جلب الشركات الرصينة والضخمة لدى الدول الأوروبية، التي تعمل بمجال توليد الكهرباء واستخراج الغاز والنفط إلى العراق، لافتاً إلى أن العراق بحاجة إلى تلك الشركات في مجال توليد الطاقة وإعطاء المبالغ لها بشكل أقساط مريحة.

وأضاف أنه في حال حقق الكاظمي الاتفاق مع الشركات الرصينة لإنتاج الغاز والكهرباء وحتى صناعة النفط فستكون هذه الزيارة مهمة اقتصاديا، مبيناً أن هذه الزيارة نتأمل منها أن تكون اقتصادية كون البلاد تمر بوضع اقتصادي سيئ.

وفي ذات السياق أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الاربعاء 21 تشرين الاول 2020، أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للدول الاوروبية لها اهمية في قطع شريان التطرف.

وقال العزاوي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى 3 دول اوروبية تحمل فائدة للعراق حتى ولو لم تحصل فيها صفقات في الاطار العسكري بشكل مباشر الا انها ستحمل ثلاثة رسائل للمجتمع الدولي حيال طبيعة الاوضاع الراهنة في البلاد في الاطار الصحي والاقتصادي والامني.

وأضاف العزاوي، أن الزيارة ستتطرق بالطبع الى الملف الامني وخاصة تجفيف منابغ تمويل الارهاب وامكانية التنسيق في هذا المجال الحيوي باعتباره شريانا اساسيا للتطرف في العالم والذي كان العراق احد ضحاياه لسنوات وفقد الالاف من ابنائه في دوامة المفخخات والعبوات والانتحاريين.

ولفت الى أن التعاون الدولي مهم جداً للعراق بثلاثة اوجه هي مواجهة كل التنظيمات المتطرفة وبيان طرق تمويلها والقنوات والادوات الاعلامية الداعمة لنشر الفكر المتطرف وخداع الشباب.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأحد الماضي جولة اوروبية، حيث انطلقت من العاصمة الفرنسية باريس وبعدها برلين، ليختتمها في وقت لاحق بحسب بيان لمكتبه الاعلامي في العاصمة البريطانية لندن.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

239 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments