نواب يشددون على ضرورة توحيد الأوقاف وتحويل تخصيصاتها للميزانية الاستثمارية لإنقاذ اقتصاد البلد

أخبار العراق: دعت النائبة عالية نصيف، الخميس 24 كانون الاول 2020، إلى تحويل الجزء الأكبر من تخصيصات الأوقاف الدينية في موازنة 2021 إلى المشاريع الصناعية والزراعية، وبما يسهم في تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة، مشيرة الى أن التخصيصات “الهائلة” التي خصصت للأوقاف تفوق ميزانية دولة.

وقالت نصيف في بيان، ورد لـ اخبار العراق أن تخصيصات الأوقاف الدينية في موازنة 2021 تبلغ أكثر من 196 مليار دينار، والكثير منها يذهب إلى جيوب الفاسدين الذين وصل بهم الاستهتار إلى سرقة بيوت الله ونهب المليارات بحجة تنظيفها، في حين نجد أن التخصيصات الاستثمارية في الموازنة أقل من تخصيصات الأوقاف، فتخصيصات قطاع الزراعة تبلغ 43 مليار دينار  والموارد المائية 143 مليار دينار، أي أن ميزانية الأوقاف تعادل ميزانيات دول، وتعادل ستة أضعاف تخصيصات الصناعة.

واشارت الى ان كل وقف يريد أموالاً رغم وجود مشاريع في الأوقاف للتمويل الذاتي ، مبينة ان كل الأديان السماوية هدفها الرحمة وخدمة الانسانية، والله سبحانه وتعالى سيكون راضياً عنا عندما نحارب الفساد ونرحم هذا الشعب ونخصص الأموال لإحياء الصناعة والزراعة.

وشددت نصيف في ختام البيان على ضرورة توحيد الأوقاف وتحويل الجزء الأكبر من تخصيصاتها للميزانية الاستثمارية لإنقاذ اقتصاد البلد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

191 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments