نواب يشيدون بجولة الكاظمي: ستسهم بتأمين الرواتب وتشغيل العاطلين

أخبار العراق: أكد عضو الهيئة العامة لتيار الحكمة الوطني، رحيم العبودي، الخميس 22 تشرين الأول 2020، حصول رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي على موافقات خلال جولته الأوروبية، للحصول على قرض مالي لتجاوز أزمة الرواتب القائمة منذ أشهر.

وقال رحيم العبودي، في تصريحات صحفية تابعته اخبار العراق: إن الجولة الأوروبية لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تأتي محاولة لجذب الأموال من خلال الاستثمار السريع، والحصول على مساعدات مالية وترسيخها في مجال الأعمال لمشاريع البنى التحتية في المدن المحررة.

وأضاف العبودي، أن دخول الاستثمار والحصول على مساعدات مالية ستخلق فرص عمل في المدن والمحافظات المحررة، وستعمل أيضا على تدوير عجلة الاقتصاد المتوقفة منذ فترة طويلة، كاشفا في الوقت ذاته عن حصول الكاظمي على موافقات من قبل فرنسا والمانيا وحتى بريطانيا على إقراض حكومته مبلغا يصل إلى (5) مليارات دولار وبفوائد ميسرة لتجاوز أزمة الرواتب.

ولفت العبودي إلى أن الاستثمار سيكون في مجال تنقيب النفط وإعمار الطاقة الكهربائية من خلال إعادة تفعيل العمل بعقد شركة سيمنس الألمانية وتطويره، موضحا أن تحركات الكاظمي تندرج ضمن بنود الورقة البيضاء الإصلاحية.

أما ما يخص دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية خلال الشهر الجاري يوضح العبودي، أن المعطيات المتوفرة تشير إلى عدم وجود سيولة مالية لدى الحكومة لتسديد الرواتب في فتراتها المحددة، متوقعا ان تتمكن الحكومة من دفع الرواتب بعد عشرة أيام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

205 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments