نواب يطالبون وزير الخارجية الاسبق زيباري بتقديم اعتذار يليق بتضحيات الحشد الشعبي

أخبار العراق: طالب نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الاربعاء 14 تشرين الأول 2020، وزير الخارجية الاسبق هوشيار زيباري بتقديم اعتذاره بعدما اساء لهيئة الحشد الشعبي، حيث قال الكعبي في بيان ورد لـ اخبار العراق: لن نقبل بالإساءة الى اي مؤسسة حكومية رسمية في الدولة العراقية ونطالب القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري بتقديم اعتذاراً رسميا يُليق بدور الحشد الشعبي وتضحياته الكبيرة.

وقال وزير الخارجية الأسبق هوشيار زيباري في مقابلة تلفزيونية: إن استهداف أربيل سببه اعتبار الفصائل أن الاقليم قريب من الولايات المتحدة، مضيفاً أن الفصائل تستهدف بغداد واربيل كما استهدفها داعش الإرهابي.

واضاف زيباري: ان مواجهة هذه الفصائل تحتاج إلى تحشيد شعبي وهو موجود أساساً، ومطالبا، الجهات المعنية بابعاد الفصائل المسلحة ” الحشد الشعبي” من الخضراء.

واندلعت مشادة كلامية داخل قبة مجلس النواب، الأربعاء 14 تشرين الأول 2020 ، بين نواب من الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف الفتح، على خلفية تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأسبق هوشيار زيباري بشأن الحشد الشعبي.

وقال مصدر نيابي في حديث تابعته اخبار العراق: إن جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم، شهدت مشادة كلامية بين نواب من الديمقراطي الكردستاني وتحالف الفتح.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن المشادة اندلعت على خلفية تصريحات هوشيار زيباري الأخيرة ضد الحشد الشعبي.

واستأنف مجلس النواب في وقت سابق من اليوم، جلسته برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس حسن الكعبي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

561 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments