نواب يعتزمون اقالة الحلبوسي.. وممثل السنة الاوحد “كذبة”

أخبار العراق: كشف القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية اثيل النجيفي، الخميس 5 تشرين الثاني 2020، عن عزم 100 نائب تقديم طلب لاقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه خلال الأسبوع المقبل.

وقال النجيفي في حوار تابعته اخبار العراق إن هناك 100 يؤيدون مساعي الجبهة العراقية في اقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه، مؤكدا أن النواب الـ100 سيتقدمون بطلب لاقالة الحلبوسي خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف أن المصلحة تقتضي إعادة ترتيب مجلس النواب ليكون صالحا للعمل، مبينا أن هذه المهمة تقع على عاتق السنة كون رئاسة البرلمان من حصتهم.

واعتبر النجيفي أن الممثل الأوحد للسنة هي كذبة لا وجود لها، مشيرا إلى أن الحلبوسي يستطيع المنافسة في الانبار وليس في جميع المناطق السنية.

وفي ذات الصدد اعلنت الجبهة العراقية، الاحد 1 تشرين الثاني 2020، عن توصلها الى قرار جماعي باقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقال المتحدث باسم الجبهة النائب محمد الخالدي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق ان رئاسة مجلس النواب مقصرة في الكثير من الأمور واصبح هناك تفرد بالقرار، لافتا الى ان هناك قرار جماعي بالذهاب الى اقالة الحلبوسي.

واضاف ان الجبهة وصلت الى مراحل متقدمة مع عدد من الكتل السياسية داخل مجلس النواب لاقالة الحلبوسي، مبينا ان  هناك تفرد وعزل للكتل السياسية من قبل الحلبوسي ولا توجد شراكه في عمله السياسي والبرلماني ، حيث ان الاقالة ليست تعبير عن مشكلة شخصية مع الحلبوسي بل هي تصحيح مسار العمل التشريعي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

241 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments