سكن

نواب يكشفون عن استغلال المحافظين وأعضاء المجالس لمبادرة السكن انتخابيا

اخبار العراق: كشفت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، الاثنين 2 ايلول 2019، عن استغلال المحافظين وأعضاء مجالس المحافظات لمبادرة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بحل أزمة السكن وتوزيع قطع الأراضي للعائلات الفقيرة للترويج الانتخابي للانتخابات المحلية المقبلة.

وقال عضو اللجنة فاضل جابر في تصريح صحفي، إن “المعوق الرئيس لتعطيل توزيع الأراضي السكنية للعائلات الفقيرة هو استغلالها انتخابيا من قبل عدد من المحافظين وأعضاء مجالس المحافظات للفوز بالانتخابات المحلية المقبلة”، لافتا إلى إن “لجنة العمل ستناقش داخل البرلمان تشكيل لجان نزيهة للحد من ظاهرة الاستغلال الانتخابي لحقوق المواطنين”.

وأضاف أن “اغلب الأراضي المخصصة للعائلات الفقيرة تم توزيعها وفق المنظور الحزبي والبعض الأخر خصصت للاستثمار والمشاريع التابعة للأحزاب السياسية”، مبينا أن “المساحات غير المسكونة في أطراف المدن قادرة على حل أزمة السكن بشكل كامل، إلا إن الفساد وسوء الإدارة عزز من توسع ألازمة في عموم البلاد”.

وكان تحالف الفتح قد أكد، أمس الأحد، أن مجلس النواب سيجري استضافات جديدة عبر فصله التشريعي الجديد للوزراء الخدميين والمحافظين بشأن تراجع الخدمات وتعطيل توزيع الأراضي السكنية للعائلات الفقيرة.

اخبار العراق

376 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments