هاشتاغ “الغربية أهلنا” يكبح الطائفية في تويتر.. مواقف وبطولات عراقية يستذكرها المغردون رداً على تصريح وزير الدفاع

اخبار العراق: تصدر هاشتاغ “الغربية أهلنا” ترند العراق على موقع تويتر للتواصل الاجماعي، في خطوة لردم محاولات الكثيرين لإحياء الطائفية من جديد، فسروا تصريح وزير الدفاع جمعة عناد الجبوري على نحو مغلوط عندما قال بأن داعش محليين ومن المناطق الغربية والشمالية.

وقال وزير الدفاع جمعة عناد في تصريح صحفي، إن تنظيم داعش هو تنظيم متطرف ونشأ في المناطق الغربية والشمالية.

وحاول بعض المغردين، استغلال هذه التصريحات لإعادة تسويق الخطاب الطائفي من جديد ونسف النسيج الاجتماعي الذي تعافى في الانتصار الكبير على التنظيم الإرهابي.

وتضمنت تغريدات المغردين، صور وفيديوهات عن مواقف التضامن والتكاتف بين جميع أطياف العراق وكذلك استذكار صمود وشجاعة بعض عشائر ومناطق الأنبار ضد التنظيم الإرهابي.

أدناه أبرز تغريدات:

طه البهادلي: هل السنة انفسنا مو دواعش. #الغربية_اهلنا

كاسترو العراقي: كلنا نعرف ان داعش والإرهاب لادين له وإذا دا عش تكون في غرب العراق هذآ لايعني منهم ورسالتي ومحبتي الى #اهلنا الشرفاء بل غربية الي معتزين بعراقيتهم وخلي بالكم هاي أصوات نشاز الطائفية تطلع كلما تقرب الإنتخابات لكسب الاصوات لاغير وجيوش الإلكترونية تطرب على طائفية #الغربيه_اهلنا

مهند حسن: (التعميمات كلها خاطئة) صحيح أن البعض مِن أهل الغربية أنظم لداعش، لكن ليس مِن المعقول أن نتِهم محافظات بأكملها بالخيانة!! الغربية أهلنا ولهم مواقف مشرفة وبطولية، وأذكر منهم (أمية الجبارة، أم قصي، وسام التكريتي، وأبو بكر عباس) #الغربية_اهلنا
عرض الصورة على تويتر

ساحة الحبوبي

لنا في الغربية اهل واحباب واصدقاء كثيرون الغربية هي جمال المجتمع الجامع للبدوي_المدني الجميل تحياتنا لهم فهم اهل خير كرم ومرؤة واخلاق#العراق واحد#الغربية اهلنا

#الغربية_انفسنا

محد ايحب الغربية بكَدي
علمنا السيد السيستاني(دام ضله) ان نقول انفسنا السنة وليس اخواننا و ذلك لأنه في بعض الاحيان يحدث خلاف بين الاخوان لكن لا يحدث ابداً خلاف بين الانسان ونفسه الا عند مرض انفصام الشخية #الغربية انفسنا#الغربيه اهلنا.

ويذكر ان وزير الدفاع قد قال في تصريح متلفز ان داعش الارهابي تنظيم سني متطرف ونشأ 80% من اهل الغربية والشمالية من المحافظات التي سقطت على يد التنظيم.

416 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments