هاشتاغ فساد عائلة الكرابله يتصدر ترند العراق في تويتر

اخبار العراق: تصدر هاشتاغ “فساد عائلة الكرابلة”، الاحد، ترند العراق في تويتر بعدما اطلقه ناشطون ردا على فساد عائلة الكرابلة.

وتلتصق بعائلة الكرابلة “خاصة جمال ومحمد الكربوليين” العشرات من تهم الفساد على رأسها ابتزاز وزارة الكهرباء والمئات من العقود.

وجاء الهاشتاك بـ15010 تغريدات بخصوص العائلة المهيمنة على محافظة الانبار.

الجدير بالذكر ان عائلة الكربولي هي الداعم والممول الوحيد لفائق دعبول من اجل تسنم منصب رئاسة الوزراء، وعلى هذا الاساس بات الشيخ علي ضيفا دائما على قناة دجلة الممولة كربوليا.

 الكرابلة وشحنات الدم الملوثة والعقاقير الفاسدة !

حيث اتُهم جمال الكربولي الذي تولى سابقا رئاسة كتلة الحل بنهب أموال التبرعات الدولية التي رصدت لجمعية الهلال الأحمر العراقي والمتاجرة بارواح العراقيين وحياة أطفالهم بشحنات دم ملوثة وعقاقير طبية فاسدة.

واستطاع خلال عمله في جمعية الهلال الأحمر من جمع ثروة تقدر بـ (50) مليون دولار من خلال سرقة التبرعات والاستيلاء على أدوية للمرضى ومعدات وأغذية للأطفال وسرقة ثمان سيارات مهداة من الهلال الأحمر السعودي “لاندكروز تويوتا، موديل 2003، اللون ابيض”، فضلا عن الاموال التي قدمتها المنظمات الدولية نقدا خارج العراق في بنوك عمان.

 الكرابلة في وزارة الصناعة .. كوموشونات وتعيينات خارج الضوابط!

عند تولي الكربولي وزارة الصناعة في الفترة السابقة، قام باشتراط الحصول على حصص مالية كبيرة “كوموشونات” مقابل حصول الشركات التجارية والصناعية على تعاقدات مع الوزارة، بحسب ماذكرته النائب عالية نصيف.

واشارت الى ان “تعيينات الوزارة وعمليات تثبيت العقود تجري بحسب المنسوبية مع الوزير الكربولي واخوانه محمد وجمال وليس وفق الضوابط القانونية المعمول بها”.

دور الكربولي في مؤتمر انقرة وتعاونه مع المخابرات الاجنبية لتقسيم العراق

كشفت تسريبات صوتية للنائب محمد الكربولي يتحدث فيها عن حيثيات مؤتمر اسطنبول التآمري، الذي عقد في انقرة بتاريخ (8 اذار 2017) برعاية تركيا وقطر والسعودية واجهزة مخابرات دولية.

وبين الكربولي خلال اللقاء المسرب ان “اجتماع اسطنبول حضرته اغلب الشخصيات السنية البارزة واتفقوا مع رغبة السعودية وقطر بتشكيل مجلس سياسي أعلى سني يتولى رئاسته سليم الجبوري”.

ويهدف المؤتمر الى تقوية الأحزاب السنية المشاركة في العملية السياسية من جهة، وتنفيذ مشروع تقسيم العراق من جهة آخرى، فضلا عن البحث عن وسائل وسبل مختلفة لالغاء قانون الحشد الشعبي والاساءة اليه ضمن حملة اعلامية منظمة.

كما اشاد الكربولي خلال التسريبات بعمليات القتل التي كانت تمارسها الجماعات الاجرامية ضد المدنيين العزل في منطقة المنصور.

ابتزاز محافظ الانبار!

في (18 ايار 2017)، قال عضو مجلس محافظة الأنبار طه عبد الغني الهزيماوي، ان رئيس كتلة الحل جمال الكربولي يحاول ارباك الوضع الأمني في المحافظة وإعادتها إلى المربع الأول من خلال عمليات الابتزاز التي يمارسها مع اعضاء مجلس المحافظة، داعيا الحكومة المركزية الى التدخل ووضع حد لهذه التصرفات والحفاظ على أمن واستقرار الأنبار.

الى ذلك كشف رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة الانبار اركان خلف الطرموز، في (22 ايار 2017)، عن عمليات مساومة وابتزاز مارسها الكربولي على محافظ الانبار صهيب الراوي لمنحه ما اسماه حصته الطبيعية البالغة 10 ملايين دولار من ميزانية المحافظة وفقرائها.

ومن جهته، اعرب مراقبون سياسيون، عن اسفهم لإستمرار التأخير في رفع دعوى قضائية ضد الكرابلة لما يقومون به من عمليات ابتزاز وسرقة اموال عامة، وعقد مؤتمرات مشبوهة في تركيا وعمان.

وكالات

957 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments