هاشتاك (ارحل ياعبدالمهدي) يتصدر التواصل الاجتماعي

اخبار العراق:

بعد ان توالى فشل كابينة عبد المهدي بتنفيذ البرنامج الحكومي والوعود التي قطعها للشعب و كان ابرزها شعار مكافحة الفساد، فيما توالت انتقادات وغضب شعبي وسياسي على هذه الحكومة العرجاء التي لم تكتمل فقد اعتمدت على بعض الشخصيات الفاسدة وعدم اسناد النزيهين وحمايتهم .

اذ اعطى رئيس الوزراء اجازة مفتوحة لوزير الصحة بعد مطالبته بالاستقالة لتعرضه لضغوط وفساد مسيس داخل الكابينة الحكومية اذ اعتبر كتاب وسياسيين ان رئيس الوزراء اعطى للفاسدين الصلاحية والحرية للتصرف بمقدرات البلاد بعد منح العلواني اجازة مفتوحة.

وتوالت المواقف حتى برز موضوع نقل الفريق عبدالوهاب الساعدي الى امرة وزارة الدفاع، (الساعدي قائد قوات مكافحة الارهاب وقادة عدة معارك ضد داعش ويحظى بمحبة واحترام معظم العراقيين).

اذ اعتبر الساعدي نقله الى امرة وزارة الدفاع اهانة لتاريخه المشرف على مدارة 38 سنة في الخدمة العسكرية، من هنا ظهرت مطالبات بإلغاء قرار نقل الساعدي من قبل مختلف طبقات الشعب العراقي تمثلت بمظاهرات وتجمعات ومطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي اذ ظهر هاشتاك ارحل يا عبد المهدي.

اذ استمر ومازال مستمر (الهاشتاك) وعلى مدار ايام وبشكل متصاعد في مواقع التواصل الاجتماعي وندرج ادناه بعض تدوينات وتغريدات النشطاء:

قالت الأستاذة منا في تغريدة: هل هناك ما يقال بعد الذي قيل.. باختصار دمـرت العــراق يا سيادة رئيس الوزراء ارحل يا عبدالمهدي.

وكتب الناشط هادي البدري: عبدالوهاب الساعدي ابن العراق ومحبوب لدى كل العراقيين شريف وبيه غيره على شعبه ووطنه ما ينطي بيهم للموت والمعارك اللي خاضها تشهد لأفعاله وجولاته وصولاته ما سواها برلماني ولا رئيس حكومه بعد إقالة الأسدي والآن الساعدي لم يبقى إلا أن نقول لحكومة عبد المهدي ارحل يا عبد المهدي.

وغرد الناشط عادل عبود: لم تشهد فترة انهيار للعراق كما هو الان في فترة عادل عبد المهدي، فأرحل ياعادل عبد المهدي.

حيدر اسير: لا حركة من رئيس الوزراء الفصائل المسلحة والحركات السياسية تستولي على آلاف العقارات في العراق، ارحل عادل عبد المهدي

اخبار العراق

579 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments