اجراء الانتخابات تكلف الدولة 250 مليون دولار.. والأزمة المالية تجبر المفوضية على تقليص النفقات

أخبار العراق: تتطلب الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها في حزيران 2021، مبالغ مالية كبيرة، في الوقت الذي تخوض فيه البلاد أزمة اقتصادية حادة تؤثر على صرف رواتب الموظفين، فضلا عن توقف المشاريع واعمال الاعمار والبناء.

ويقول مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، عبد الحسين الهنداوي، حول مطلب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المتضمن 250 مليون دولار لاجراء الانتخابات المبكرة.

واردف الهنداوي قائلا ان “الكاظمي اعلن مرارا حسم قضية الاموال لتمويل مفوضية الانتخابات بشكل عاجل، كما اوعز الى وزارة المالية بتقديم الدفعات الاولى من المبلغ المخصص”.

واضاف “تم تقديم الجزء الاول من المال للبدء بالاجراءات التحضيرية للانتخابات المبكرة”.

واشار الى ان “المفوضية طلبت مبلغ 250 مليون دولار لسد احتياجتها، ونعتقد تخفيضه الى نسبة جيدة من خلال تقليص النفقات”، مستدركاً “هذا الامر سيساعد في قضية وصول المخصصات المالية الى المفوضية في الوقت المناسب”.

وختم حديثه بالتأكيد على “عدم وجود مشكلة كبيرة في تمويل المفوضية ولدينا جدولة مالية في تخصيصاتها”، مشيرا الى “انها لن تقدم كدفعة واحدة”.

وسجلت مفوضية الانتخابات 230 حزباً وأكثر من 60 حزباً قيد الدراسة، فيما تشير ترجيحات الى ارتفاع عدد الأحزاب المسجلة بالمفوضية إلى 300 حزب في الانتخابات المقبلة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

129 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments