هيئة الحشد الشعبي تهنىء ابو فدك المحمداوي بـ ادراجه على قائمة العقوبات الامريكية

أخبار العراق: هنأت هيئة الحشد الشعبي، الخميس 14 كانون الثاني 2021، رئيس أركانها ‹أبو فدك› بإدراجه على لائحة العقوبات الأمريكية.

وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان ورد لـ اخبار العراق، إنها تبارك القائد الشجاع أبو فدك المحمداوي إدراجه على قائمة أمريكا السوداء التي استهدفت قادة النصر وما تزال تستهدف كل القيادات التي ساهمت بالقضاء على الإرهاب العالمي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد ادرجت الأربعاء الماضي، رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي، عبد العزيز المحمداوي الملقب (أبو فدك)، على لائحة العقوبات.

وزارة الخارجية الأمريكية اتهمت في مذكرة لها ، المحمداوي بالعمل مع الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس لإعادة تشكيل مؤسسات أمن الدولة العراقية الرسمية بعيداً عن هدفها الحقيقي المتمثل في الدفاع عن الدولة العراقية وقتال داعش، لدعم أنشطة إيران بدلاً من ذلك، بما في ذلك الدفاع عن نظام الأسد في سوريا.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات مرتبطة بإيران على ثلاثة أفراد و16 كياناً.

وشملت العقوبات الأمريكية منظمتين يسيطر عليهما المرشد الإيراني علي خامنئي.

وقال وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين، إن المنظمتان تمكنان النخبة الإيرانية من الاستمرار في نظام الملكية الفاسد لقطاعات كبيرة من الاقتصاد الإيراني.

كما تضم قائمة العقوبات الأمريكية (أبو فدك المحمداوي) أو ما يعرف بـ «الخال»، وهو رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي، وخليفة أبو مهدي المهندس.

ويأتي ذلك بعد أن وضعت أمريكا رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، على قائمة عقوباتها، بتهم التورط في أعمال فساد وانتهاكات لحقوق الإنسان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

591 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments