واشنطن تبتز بغداد بملف تدويل التظاهرات: المطلوب فك الارتباط مع إيران وحل الحشد

اخبار العراق: تتهم اطراف عراقية، الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019، الولايات المتحدة بالعمل على تدويل ملف التظاهرات بالعراق، فيما المتوقع زيادة ضغوط الولايات المتحدة على بغداد وابتزازها في ملف التظاهرات.

يستند ملف الابتزاز وفق المصادر، على تدويل ملف التظاهرات، وتحشيد الحلفاء الغربيين ودول في المنطقة من أجل استصدار موقف مؤيدة من التظاهرات العراقية وترك الخيار محصورا امام القوى السياسية في اجراء انتخابات مبكرة وانهاء السياسيات العراقية الحالية لاسيما من قبل الأطراف الشيعية مع ايران.

وبحسب المصادر، فان الدول التي تتبنى مشروع تقليص النفوذ الإيراني على العراق، تتبنى التحشيد ضد ايران في التظاهرات، وصناعة رأي عام قبل الانتخابات المبكرة ضد القوى الشيعية تحديدا، لازاحتها عبر صناديق الانتخابات التي سوف تشرف عليها دول خارجية ومراقبون دوليون.

ما يدعم هذا الرأي، البيان الأميركي الأخير الصادر عن البيت الأبيض، الذي رفع الدعم عن الحكومة العراقية، وطالب بإقالتها عبر الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة.

وكشفت المصادر ان هذا يفسر عدم استقبال واشنطن لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الذي اعتبرته متحالفا مع الحشد الشعبي وايران، حيث تشترط الولايات المتحدة حل الحشد الشعبي، وفك الارتباط السياسي والاقتصادي مع ايران والدول المؤيدة لها مثل سوريا.

وكالات

539 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments