واشنطن تسلم العراق 30 سيارة مدرعة لتأمين المنطقة الخضراء

أخبار العراق: أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، الاربعاء 30 كانون الأول 2020، تسليم الجيش العراقي 30 سيارة مدرعة، لتأمين المنطقة الخضراء وسط العاصمة.

وقالت السفارة في بيان ورد لـ اخبار العراق إن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الجيش العراقي في الحفاظ على أمنِ العراق وبغداد.

وأضافت أنه تحقيقاً لهذا الهدف، قدّمت الولايات المتحدة يوم الاثنين للجيش العراقي ثلاثين سيارة مدرعة للمساعدة في تأمين المنطقة الدولية.

وأوضح البيان، أن المركبات المذكورة قُدمت لفرقة القيادة الخاصة والكائنة في قاعدة الأسد الجوية، وسيستخدمها الجيش العراقي في دورياته.

وأكدت السفارة بحسب بيانها، أن هذه المساهمة تأتي باعتبارها جزء من خطة أكبر لمكتب التعاون الأمني التابع للجيش الأمريكي- العراق لدعم فرقة القيادة الخاصة في تأمين مركز بغداد، مستدركة: سنواصل العمل معا لضمان مستقبل مستقر وآمن للشعب العراقي.

وتعرضت المنطقة الخضراء، الاحد الماضي لهجوم بـ 8 صواريخ كانت موجهة لاستهداف السفارة الأمريكية.

وتأتي هذه الخطوة، بعد الاستهدافات المتكررة التي تعرضت لها المنطقة الخضراء والسفارة الأمريكية، بصواريخ الكاتيوشا.

وقالت خلية الإعلام الأمني، إن عدد من الصواريخ اطلقت باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد، وسقطت داخل المجمع السكني على عدد من عمارات القادسية السكنية، حيث بلغ عدد هذه الصواريخ 8.

وبينت أنه نتج عن ذلك إصابة جندي عراقي وحدوث أضرار مادية في هذه البنايات بعد أن دخلت هذه الصواريخ الى بعض الشقق السكنية التي يقطنها المواطنون، فضلا عن حدوث أضرار ب 14 عجلة مدنية ومولدة كهربائي وكرفان”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

333 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in حقل فوتر, رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments