واشنطن تعمل بالخفاء للتدخل بتشكيل الحكومة المقبلة

اخبار العراق: حذر مصادر مطلعة، الخميس، المتظاهرين والكتل السياسية من التدخل الأميركي في تشكيل الحكومة المقبلة مؤكدا ان السفارة الامريكية تعمل بنشاط كبير وتحت الخفاء بشكل مباشر وغير مباشر عبر ادواتها في تشكيل الحكومة المقبلة لتنفيذ اجندتها.

وقالت المصادر لاخبار العراق،  ان “الحراك الشعبي منذ انطلاقته في الأول من تشرين الأول حاولت السفارة الامريكية التحرك من خلال اداوتها بالدخول على خط التظاهر وخير دليل تسويقها للجوكر الأمريكي”.

وأضافت ان “التحرك بدأ بوسائل متعددة خاصة بعد ان أقدمت حكومة عادل عبد المهدي بفتح معبر البو كمال الحدودي وتاسيس عقود اقتصادية واستثمارية مع الصين التي تخوض مع الولايات المتحدة الامريكية حربا اقتصادية باردة”.

وحذرت المتظاهرين السلميين من “الانجرار وراء الاجندات الامريكية من خلال جر المتظاهرين للخروج عن سلمية التظاهر فضلا عن تحذير الكتل السياسية الى عدم فسح المجال للسفارة الامريكية بعملية تشكيل الحكومة والاتيان بشخصيات تابعين للإدارة الامريكية”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أفادت في تقرير لها، أن المسؤولين الأمريكيين لم يترددوا في التأثير على اختيار رئيس الوزراء خلال السنوات الماضية.

وكالات

97 عدد القراءات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن