وحدات الشعب الكردي ترد على حكومة اقليم كردستان… وتنفي مهاجمة قوات البيشمركة

أخبار العراق: نفت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية، الخميس 17 كانون الاول 2020، مهاجمة قوات البيشمركة في نقطة على الحدود العراقية.

وذكرت القيادة في بيان صحفي، خلال السنوات الماضية كانت هناك دائما عمليات تنسيق مشتركة على طرفي الحدود بين روجافا وإقليم كردستان، في إطار عمليات مكافحة داعش، وذلك حفاظا على أمن واستقرار الحدود. هذا التنسيق سهل الكثير من العقبات التي تحدث عادة في المناطق الحدودية.

وأضافت أن ما أثير من تصريحات إعلامية حول ما حدث بالقرب من منطقة سحيلا على الحدود، كان مبالغة كبيرة أعطت للحدث حجما أكبر من حقيقته، فما حدث لم يعد سوى مسألة تنسيق بيننا وبين المعنيين في إقليم كردستان، مضيفة: وليس هناك أي سبب وجيه يدعو إلى هكذا تصرف.

وأكدت أننا نحترم سيادة إقليم كردستان على أرضه وندعو إلى تركِ سياسة التهجم والابتزاز والاتهامات، كما ندعو لحل المسائل العالقة عبر الحوار والتنسيق المتبادل.

وعلّق رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الأربعاء الماضي، بشأن هجوم وحدات حماية الشعب على قوات البيشمركة.

وقال بارزاني في بيان ورد لـ اخبار العراق إن مجموعة من مسلحي حزب العمال الكردستاني، حاولت الليلة الماضية التسلل إلى إقليم كردستان من سوريا بشكل غير قانوني، خلافاً لأنظمتنا وقوانيننا وقوانين حماية الحدود، فمنعتهم قواتنا الأمنية.

وأضاف: وفي وقت لاحق، هاجمت قوة تابعة لوحدات حماية الشعب ثكنة للبيشمركة بالأسلحة الثقيلة، وردت على الفور وصدت هجوم وحدات حماية الشعب.

وتابع: إنني أدين بشدة هذا الهجوم، الذي يشكل انتهاكاً واضحاً لقوانين أراضي إقليم كردستان وسلطة حكومة إقليم كردستان، وأدعو أصدقاءنا وشركاءنا في التحالف الدولي إلى ضمان عدم تكرار هجمات وحدات حماية الشعب، وعدم السماح لها باستغلال مساعدات الدول الأجنبية لمهاجمة إقليم كردستان.

وبين، بطبيعة الحال، فإن تكرار أي هجوم من هذا القبيل سيلحق الكثير من الضرر بأمن المنطقة، مضيفا، أثني على البيشمركة الشجعان الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم من أجل حمايتنا وسلامتنا.

وأعلن وكيل وزارة البيشمركة سربست لزكين، الاربعاء الماضي ، عن إحباط محاولة تسلل عناصر تابعة لوحدات حماية الشعب السوري الموالية لحزب العمال الكردستاني إلى أراضي الأقليم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

307 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments