وزارة الاتصالات: مشروع النفاذ الضوئي سيرى النور قريباً…سيخلق فرص العمل ويحدث نقلة في جودة الإنترنت

أخبار العراق:وعدت وزارة الاتصالات، الاربعاء 16 كانون الاول 2020، بنقلة في جودة خدمة الانترنت قريباً .

وذكرت الوزارة في بيان صحفي ان مشروع النفاذ الضوئي سيرى النور قريباً، مبينة ان المشروع يتضمن التوسعة في مشروع الكابل الضوئي ليشمل جميع المحافظات باستثناء إقليم كردستان ويهدف لإيصال خدمة FTTH لمنازل المواطنين.

وأضافت ان المشروع تقوم به الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ويتم حالياً الاعلان عن مشروع انشاء وتشغيل وصيانة منظومة الـ FTTH ويهدف لتقديم خدمة بمستوى عالي وأسعار مقبولة وفق احتياجات المواطن.

واشارت الى ان المشروع سيخلق الكثير من فرص العمل في مراحله كافة وسيرفد خزينة الدولة بمردود مالي جيد وسيحدث نقلة في جودة خدمة الإنترنت المقدمة للمواطنين.

وجددت وزارة الاتصالات، الاثنين الماضي، مطالبتها بمنحها الترخيص لاطلاق خدمات الرخصة الرابعة، مؤكدة استعدادها لتسلم ملف رخصة الجيل الرابع.

وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني لوكالة الانباء العراقية تابعته اخبار العراق: إن الوزارة باشرت بربط الكابل الضوئي في عدد من المحافظات، لاقى استحسان و قبول المشتركين في هذه الخدمة، التي وفرت الانترنت السريع، وضمان الاتصالات، وكذلك منح ساعات اتصالات مجانية.

وأضاف أن الوزارة قامت قبل أشهر بإعلان خدمات الكابل الضوئي لتحسين الخدمات، وتطالب بمنحها الترخيص لإطلاق الرخصة الرابعة الـ 4G المتطورة، لتقديم خدمات تفوق خدمات الـ 3G الحالية.

وأشار إلى أن هذا الملف عالق في مجلس الوزراء، ومنذ 2013 حتى هذه اللحظة الوزارة تطالب بإطلاق الرخصة الرابعة، وهي التي تمتلكها الشركات الثلاثة الأولى كورك وعراقنا وآسياسيل.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

239 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments