وزارة التعليم تهرب من مسؤوليتها وترمي كرة الامتحانات في ملعب الجامعات

أخبار العراق: اعتبر اكاديميون ان وزارة التعليم العالي تحتضر وتعمل على إهانة العلم وتخفيض قيمة الشهادة العراقية حيث انها تركت رؤساء الجامعات لقمة صائغة بيد النواب والمجاملات السياسية بعد توجيهها بتحويل قرار الامتحانات حضوريا او الكترونيا بيد الجامعات مما سيدفع النواب الى استغلال هذا الامر للترويج الانتخابي والضغط على الجامعات لجعل الامتحان الكتروني.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي حيدر العبودي، السبت (16 كانون الثاني 2021)، أن إجراء امتحانات الطلبة في الكليات أمر متروك للجامعات، والتي لها الحق في اختيار المناسب تحت عنوان التعليم المدمج.

وقال العبودي في تصريح صحفي إنه في ظل أزمة فايروس كورونا أصبحت الأمور تدار وفق منطق إدارة المتغيرات، مبيناً أن الوزارة أدت العام الماضي متطلبات الدراسة والامتحانات والتواصل عن طريق المنصات الرقمية.

وأوضح، أنه في العام الحالي، اعتمدنا آلية التعليم المدمج والذي يوفر مناخاً مناسباً لتأدية التدريب السريري بالنسبة للتخصصات التطبيقية، ويغطي الجانب الالكتروني مساحة الجوانب النظرية في الاختصاصات.

وأشار إلى أنه بخصوص قضية امتحانات الطلبة سيكون للجامعة حق تقدير الموقف، وتمتلك السلطة العلمية في اختيار المناسب تحت عنوان التعليم المدمج.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، الاثنين 4 كانون الثاني 2021، أن العمل بنظام التعليم الالكتروني سيبقى معتمداً لحين زوال جائحة كورونا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

103 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments