وزير الاتصالات يوجه بالتريث بعملية غلق شركات نقل وتوصيل البريد

أخبار العراق: وجّه وزير الاتصالات أركان الشيباني، الاربعاء، 18 تشرين الثاني 2020، بالتريث بعملية غلق شركات نقل وتوصيل البريد.

وذكر بيان للوزارة أن وزير الاتصالات أركان الشيباني التقى وفدا يمثل مجموعة من أصحاب شركات نقل وتوصيل البريد المحلية غير المجازة من شركة البريد والتوفير وبحضور معاون مدير عام شركة البريد.

وأضاف البيان أن ممثلي تلك الشركات قدموا مقترحاتهم التي تمثلت، بإيقاف حملة غلق الشركات ومكاتب النقل لوجود متعلقات كبيرة خاصة بالزبائن، وتحديد لجان تفاوضية من قبل الوزارة ممثلة بشركة البريد والتوفير وممثلي الشركات لغرض إعادة صياغة بنود التعاقد وفقا لمبدأ خدمة المصلحة العامة، وتحديد فترة زمنية لحل المواضيع المتعلقة بين الطرفين.

وتابع البيان أن الشيباني وجه بالتريث بعملية غلق الشركات حاليا والإيعاز إلى شركة البريد والتوفير بتشكيل لجنة لإعادة دراسة الضوابط والتعليمات التي يتم بموجبها منح هذه الشركات رخصة مزاولة المهنة والتنسيق وعقد اللقاءات مع ممثلي شركات ومكاتب النقل والعمل على تذليل المعوقات كافة وتحديد المبالغ المناسبة لكلا الطرفين والتي تساهم في تقديم خدمة مميزة للمواطن العراقي.

وختم البيان أن إدارة شركة البريد العراقي أبدت اهتماما كبيرا بالموضوع وشرعت بإعداد دراسة شاملة تصنف على أساسها طبيعة عمل كل شركة وتقسمها إلى 3 فئات شركة – مكتب – بيج، ومن ثم يتم تحديد الأسعار بموجب الخدمات المقدمة والتي سوف تراعي ظروف عملها والعاملين فيها وما يترتب عليها من استحقاقات وبالتالي التعاون فيما بين الجميع للصالح العام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

163 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments