وفاة شخصين بـ “طريق الموت” في كربلاء.. ومراقبون: اموال الجباية اهم من ارواح المواطنين!

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء 29 ايلول 2020، عن وفاة شخصين بإحدى طرق كربلاء والتي باتت تسمى بـ “طريق الموت”.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان اكثر من ١٠٠ ضحية تقع بسبب طريق الموت (طريق الچمالية والسوادة) سنويا، ومبينة،ان الحكومة المحلية لا تبدي اهتماما في ذلك الجانب.

واكد مراقبون لـ اخبار العراق، انه ليس من المهم كم هي الحصيلة السنوية لضحايا الاهمال ولكن المهم كم هي الأرباح التي تحصل عليها المحافظة بفضل هذا الطريق من خلال الرسوم التي تفرض على عجلات الحمل.

وتابعت المصادر: انه قبل ايام قليلة لاقت عائلة مكونة من 11 فرد حتفها وسبقتها عائلة من 7 افراد، ومضيفة، ان قائمة الضحايا ستطول اذا ما لم يكن هناك اجراء فوري وسريع لإنقاذ الاهالي بكربلاء.

وفي ذات الصدد كشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء 29 ايلول 2020، عن ان محافظة كربلاء تستقطع من كل سيارة حمل 20 الف دينار بوصل من المحافظة تصل عائدات هذا الطريق الى حوال مليار الى مليارين واكثر في الشهر الواحد.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق، ان ملف الايراد المحلي في كربلاء كان على مدار سنوات مثار شك في مكان صرف هذه الاموال، ومؤكدةً ان معظم هذه الاموال كان يتحكم في صرفها مجلس المحافظة السابق في اثراء بعض الفاسدين او للدعاية الانتخابية.

واضافت، ان طريق الشاحنات من اسوء الطرق في العراق والى اليوم سايد واحد ويسمى طريق الموت لكثره التشققات والحفر وسوء التبليط .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

311 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments