17 الف دولار غرامة لمن يشوه الأماكن العامة بالملصقات الانتخابية

أخبار العراق: توعدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، المخالفين بوضع الملصقات الانتخابية في الأماكن العامة بفرض غرامات مالية.

وقالت مساعدة المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات نبراس أبو سودة في تصريح صحفي ان المفوضية وقعت اتفاقاً مع امانة العاصمة بشأن تخصيص أماكن يمنع فيها وضع الدعاية الانتخابية أو لصق الملصقات على الجدران العامة والكتابة عليها.

وأضافت ان المرشح المخالف يتم إنذاره لإزالة المخالفة خلال مدة معينة، وفي حال عدم إزالتها، فأنها تزال من قبل الامانة ويستقطع مبلغ الازالة من مبلغ التأمينات الذي يودعه المرشح لدى المفوضية، وهو مليونا دينار.

وحول قيمة الغرامات، توضح أن الحد الأدنى للمخالفة هو مليون دينار (680 دولارا)، ويصل في بعض المخالفات الى 25 مليون دينار (17 ألف دولار).

من جانبها تعول أمانة العاصمة على اتفاق مبرم مع المفوضية المستقلة العليا للانتخابات في الحد والالتزام بمواقع محددة لوضع الملصقات، إلا أن دوائر البلدية شكت من عدم قدرتها على ضبط الأحزاب الكبيرة والشخصيات المتنفذة لضوابط الدعاية.

ويعمد المرشحون في العراق، الى استخدام كافة أنواع الدعاية، سواء من اليافطات الكبيرة جدا، والتي تصل ابعادها لأكثر من 3 امتار، وهذه غالبا ما تستخدمها الاحزاب الكبيرة والتقليدية، نظرا لتكلفتها المرتفعة، بالإضافة الى اليافطات الصغيرة نسبيا التي تعلق على أعمدة الإنارة في الطرق العامة والملصقات التي توضع على الجدران والاماكن العامة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

201 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments