30 مليون دينار تكلفة شجرة الميلاد في ساحة التحرير وسط بغداد

أخبار العراق:كشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء 29 كانون الاول 2020، عن تكلفة نصب شجرة الميلاد في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وقالت المصادر، لــ اخبار العراق، ان الشجرة التي نصبتها كوادر امانة بغداد وجانب الرصافة في ساحة التحرير كلفت مبلغ 30 مليون دينار للهيكل الحديدي والتزيين.

واضافت ان تكلفة الشجرة جاءت بمجموع 25 مليون دينار لتصميم واكمال الهيكل الحديدي و 5 ملايين دينار صرفيات واشياء اخرى، وتم صرفها بصك من بلدية الرصافة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق قد ضجت بمجموعة من الصور ليلة نصب الكوادر العاملة للشجرة وسط تباين ردود

الافعال بين الرفض والقبول لما شهدته ساحة التحرير من احداث دامية خلال الاحتجاجات لمدة عام كامل .

واكدت المصادر ان صرف المبلغ جاء بتوجيه من احمد خوام مدير عام بلدية جانب الرصافة في بغداد.

ونصبت أمانة بغداد الخميس شجرة عيد الميلاد في ساحة التحرير بالقرب من نصب الحرية وذلك احتفاء بأعياد الميلاد الكرسمس، وتعد هذه الشجرة التي تحيطها نشرة ضوئية ، الأكبر في العاصمة مقارنة بباقي أشجار أعياد الميلاد فيها.

واصبحت ساحة التحرير منذ شهر تشرين الأول عام 2019 وحتى صيف العام الحالي، مركز الاعتصام الرئيس في بغداد، إذ اكتظت بآلاف المتظاهرين الذين اعتصموا فيها للمطالبة بإجراء إصلاحات في العملية السياسية وإدارة الدولة، ومن ثم اتشحت الساحة بالدم والسواد بعد سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى من المتظاهرين لتستقبل في حينها أعياد الميلاد ورأس السنة لعام 2020 بالحزن.

ومع اقتراب العام الجديد ازدانت ساحة التحرير بشجرة ضوئية لعيد الميلاد لتظهر بمظهر جمالي يبعث على البهجة، وتكاد تكون رسالة سلام وتفاؤل بالعام الجديد إذ سطعت الشجرة بمصابيح ناصعة البياض.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

552 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments