خلافات سياسية تؤجل التصويت على الدوائر الانتخابية.. ومساع لعرقلتها ورفض إجرائها

أخبار العراق: اكد النائب عن عراقيون علي البديري، السبت 24 تشرين الأول 2020، وجود خلافات كبيرة على الدوائر الانتخابية، فيما اشار الى ان التصويت على الدوائر قد يؤجل مرة اخرى.

وقال البديري في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان التصويت على الدوائر الانتخابية قد يؤجل الى يوم اخر لوجود خلافات وتباين كبير في وجهات النظر بشان العديد من المحافظات.

وارجع النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، السبت 19 ايلول 2020، خلو جدول اعمال جلسة مجلس النواب من ملحق الدوائر الانتخابية الى عدم الاتفاق السياسي.

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان القوى السياسية لا تزال غير متفقة على الية محدد لتقسيم الدوائر الانتخابية ، لافتا الى ان عدم الاتفاق على الية محدد انعكس سلبا على جدول الاعمال حيث لم يتضمن ضم ملف الدوائر الانتخابية

وتفيد معلومات، الاحد 13 ايلول 2020، عن وجود كتل سياسية تخطط للطعن بقانون الانتخابات الجديد والبقاء على الوضع الحالي، لاسيما القوى الشيعية والسنية والكردية المنهارة الشعبية، فيما تفيد مصادر بان هناك اطراف لا تريد اجراء انتخابات مبكرة في الموعد الذي طرحه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووضعت مجموعة من الخيارات في محاولة منها لتأجيل أو الغاء الانتخابات.

وفي ذات السياق اكد النائب عن محافظة نينوى محمد اقبال, السبت 1 اب 2020, على ان هناك اطراف لا تريد اجراء انتخابات مبكرة في الموعد الذي طرحه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي, ووضعت مجموعة من الخيارات في محاولة منها لتأجيل أو الغاء الانتخابات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

151 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments