4 أمور تُرعب محمد بن سلمان بعد فوز بايدن

أخبار العراق: كشف المغرد السعودي الشهير مجتهد، الاحد 8 تشرين الثاني، 2020، عن الخطر الفوري على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد استلام جو بايدن الحكم ورئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مجتهد في تغريدة على تويتر تابعتها اخبار العراق إنّ الخطر الفوري على بن سلمان إذا استلم بايدن الحكم، هو تكليف CIA بنشر معلوماتها عن قتل الصحفي جمال خاشقجي، إضافةً إلى إجباره على رفع الحصار عن قطر، وإيقاف السلاح والذخيرة عن حرب اليمن، وكذلك إجباره على إطلاق سراح آل سعود والنشطاء الليبراليين.

وأشار  إلى أن الخطر غير الفوري هو إزاحة بن سلمان.

واعتبر أن سلاح بن سلمان لمواجهة ذلك، هو الاحتماء بإسرائيل بالتطبيع.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات سابقة للمرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، عن السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأعاد ناشطون بتويتر نشر تصريحات بايدن السابقة عن السعودية والتي توعد فيها بمحاسبة بن سلمان، على اغتيال الصحافي جمال خاشقجي وتقطيعه، وكذلك قتل الأطفال في اليمن.

وقال بايدن، في بيان صدر بمناسبة ذكرى مقتل خاشقجي في أكتوبر الماضي: سأدافع عن حق النشطاء والمعارضين السياسيين والصحفيين حول العالم في التعبير عن آرائهم بحرية دون خوف من الاضطهاد والعنف… موت جمال لن يذهب سدى، ونحن مدينون لذكراه بالكفاح من أجل عالم أكثر عدلاً وحرية.

كما وعد بايدن بإنهاء الدعم الأمريكي للحملة التي تقودها السعودية ضد  الحوثيين في اليمن.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

481 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments