5 اسباب تجعل طبيب التخدير الخاص بك نينجا طبي

اخبار العراق: كتب ستيفن فريبيرغ..

1. اخصائي التخدير هم حاميك

فكر في هذا: وظيفة طبيب التخدير هي حمايتك من الضرر الذي تسببه جراحك. بجدية. وظيفة الجراح، في جوهرها، هي تلف جسمك. الان لا يمكن انكارها بنية التسبب في خير اكبر و / او اصلاح شيء مكسور بالفعل. ولكن لكي يساعد الجراح المريض، ياخذون سكينا، منشار، او مثقاب، او مطرقة، ويستخدمونه على جسم الانسان. خارج الساحة الطبية، سيكون هذا اعتداء. جسم الانسان ليس مصمم باي حال من الاحوال لمنشار كهربائي لفتح عظم القص. انها ليست مصممة باي حال من الاحوال ليتم فتح بطنه، وتحرق الاوعية الدموية التي تنزف بعيدا، فقط ليتم نزعها ثم اعادة تجميعها معا نحن كاطباء تخدير نجعل المرضى من البقاء على قيد الحياة من هذه الهجمات الخيرة. وربما الاهم من ذلك، اننا نتاكد من عدم تذكر المرضى او يشعرون بهذه الاشياء.

بالاضافة الى كوننا الوصي البيولوجي، نحن ايضا محامي الخاص بك، عندما تكون فاقد الوعي، ومشلول، ولا يمكنك الدفاع عن نفسك. بينما من الواضح ان هذا نقاش تعاوني مع جراحك، نحن من نقول للجراح، ” Noo،” ” توقف،” او ” نحن بحاجة الى خطة جديدة.”

2. اطباء التخدير يحافظون على التوازن

علماء التخدير هم خبراء في علم الفسيولوجيا والركود المنزلي. المنزل هو ميل الجسم الطبيعي للحفاظ على كل شيء، اساسا، كما هو. وظيفة طبيب التخدير هي الحفاظ على كل شيء، لعدم وجود كلمة افضل، مملة. وظيفة الجراح هي القطع والخياطة. وينبغي تزويدها، بشكل مناسب، بالبيئة المثلى للتركيز على ذلك بالضبط. كل شيء اخر يقع تحت نطاق طبيب التخدير: تنفسك. ضغط دمك. نبضات قلبك. الكهرباء الخاص بك. هذا كل شيء لنا.

3. اخصائي التخدير خبراء في ادارة الالم

لا اعتقد ان هناك اي شيء اكثر اهمية لممارسة الطب من تخفيف الالم والمعاناة. نحن، كاطباء تخدير، متخصصون في ذلك بالضبط. حكاية، يمكنني ان اشارك ان اكثر ما يخشاه المرضى ليس الجراحة، وليس البقاء في المستشفى، ولا يفتقد العمل، او حتى الموت – انه الالم. نستخدم الاتقان في علم الادوية لضمان عدم تجربة الالم اثناء الجراحة، ولكن ايضا لتقليلها بعد ذلك. نستخدم اتقان التشريح، وتكنولوجيا الموجات فوق الصوتية، والفسيولوجيا العصبية لحقن الادوية داخل العمود الفقري وحوله، او حول الاعصاب المستهدفة، لتعديل او حتى تخفيف الالم تماما. يكمل بعض اطباء التخدير تدريب الزمالة لمواصلة تطوير هذه المهارات لاجراء اجراءات فائقة التخصصية في مجال ادارة الالم الحادة او المزمنة.

4. اخصائي التخدير خبراء في الانعاش

ربما هذا هو الجزء المفضل لدي في علم التخدير. عندما يضرب sh * t المروحة، اطباء التخدير هم من تريد حولها.

نضع في انبوب التنفس للتنفس عندما لا تستطيع. نضع الوريدي والقسطرة الخاصة في رقبتك وصدرك لتوصيل الادوية او السوائل او منتجات الدم. نحن ندير اجهزة التهوية، والضخ، والادوية، التي ستبقيك على قيد الحياة. ونحن نفعل ذلك بسرعة.

في التمثيل الخاطئ الكفر لكل من الطب والتفاعل البشري المعروف باسم تشريح جراي، كلما سارت الامور بشكل سيء في غرفة العمليات، كان دائما الجراح الوسيم الذي ينبح الاوامر الى طبيب التخدير، الذي سيلزم بشكل مخيف. دعني اخبرك بسر صغير: في الحياة الواقعية، انه العكس. الجميع يتطلع الى طبيب التخدير لادارة العرض. في الواقع، معظم المستشفيات لديها نوع من البروتوكولات حيث عندما تسير الامور الى الجنوب في غرفة العمليات، يمكن اجراء مكالمة علوية ل ” جميع التخدير المتوفرة،” او ” التخدير!” انهم لا يدعون اطباء القلب هل انت بخير؟ انهم لا يطلبون اخصائي الرئة. انهم لا يدعون للجراحين. انهم يدعون لنا.

5. اخصائي التخدير هم حراس الرعاية التطورية

في مرحلة ما قبل العملية، قد اقرر انه ليس من الامن بالنسبة لك ان تخضع لعملية جراحية. انها نكتة طويلة الامد ان طبيب التخدير يحب الغاء الحالات، لكنه ليس شيئا ناخذه بسهولة. صدقيني، نريدك ان تزيل ورمك. لكننا نريد ان نتاكد من عدم موتك اثناء العملية. المصطلح الذي نفضله نحن اطباء التخدير، هو اننا نريد ان نتاكد من انك محسن لاجراء عملية جراحية، ونحن هناك للمساعدة في ضمان وجودك.

وانت تعرف تلك الالواح البيضاء الغبية التي يجتمع جراحي التلفاز الجميل دائما امام الجدال حول قضية من يجب ان تبدا اولا؟ نعم، علماء التخدير يديرون تلك الالواح ايضا.

اذا اين يمكن لهذا المكان اطباء التخدير في وضع وباء كوفيد-19؟ مباشرة على الخط الامامي.

العديد من ناقلات كوفيد مصابة بالامراض. اذا هذا يعني ان اي شخص قادم للجراحة، يمكن ان يكون ناقلا. المرضى المصابين بفيروس كورونا المؤكد قد يحتاجون ايضا الى جراحة لاي اسباب متنوعة. لماذا هذا خطر بشكل خاص على اطباء التخدير؟ نحن من نضع انابيب التنفس الاجراء، الذي يسمى انبوب الانبوب، هو اجراء تجسيد الهواء. هذا يعني انه خطير بشكل خاص لانه يسمح للمزيد من الجسيمات الفيروسية، بالانتشار اكثر. بالاضافة الى ذلك، من اجل القيام بالاجراء، نحن عادة على حق في فم الوحش، لتعذيب التورية.

في العديد من المؤسسات، يقوم اطباء التخدير بكل انبوب في المستشفى. اطباء طب الطوارئ، اطباء الرئة، وبعض الاطباء المتخصصين الاخرين يقومون بالحدس. في حين انهم بلا شك ماهرون في القيام بذلك، فان اطباء التخدير هم خبراء مجرى الهواء. اذا كان هؤلاء الاطباء الاخرين لديهم مشكلة، فانهم يتصلون بنا.

يتابع بعض اطباء التخدير تدريبا اضافيا ليصبحوا مكثفين او اطباء الرعاية الحرجة. حتى بالنسبة لاولئك الذين بدون تدريب الزمالة الاضافية، يمارس اخصائي التخدير طب الرعاية الحرجة بشكل يومي – كل غرفة عمليات، هي الى حد كبير وحدة العناية المركزة. اطباء التخدير مستعدين بطبيعة الحال لجلب مهاراتهم الى العناية المركزة، اذا دعت الحاجة.

لذا اذا كنت مؤسفا بما فيه الكفاية لتحتاج الى عملية جراحية، وانتهى بك المطاف في رعايتنا، فقط اعلم، اننا نحمي ظه

وفي هذه الاوقات غير المسبوقة، اطلب منك ان تكون لدينا ايضا.

47 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments