700 اوغنديا في العراق…. لحماية السفارة والمنشآت الأميركية

اخبار العراق: كشف صحيفة ذي سيتزن الأوغندية، الثلاثاء، أن الحكومة الاوغندية وضعت 700 عنصر من الحراس الذين يحملون الجنسية الاوغندية في السفارة والمنشأت الامريكية الاخرى في العراق.

ونقلت الصحيفة في تقرير، عن وزارة العمل والتقدم الاجتماعي التي تشرف على وكالات تجنيد العاملين الخارجيين قولها في بيان إن “الحراس الاوغنديين في السفارة الامريكية في بغداد لم يجرحوا خلال الهجمة على السفارة الامريكية في بغداد الاسبوع الماضي”.

واضاف البيان الذي قرأه المتحدث باسم الوزارة فرانك موغابي أن “الحكومة على اتصال مع شركة “سوك – يو أس أي” التي تستخدم الحراس”، مشيرا الى أن “الطاقم الحالي لم يشترك في اي عمليات قتالية ، ولذا لم تسجل اي حالات جرح او قتل ناتجة عن الاحتجاجات امام السفارة الامريكية في بغداد”.

وتابع التقرير لكن، يبدو ان هناك تقارير تحدثت عن جرح بعض الحراس بعد نشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يظهر الحراس الاوغنديين وهم مدججين بالسلاح ويتخذون مواضعهم على مدخل السفارة فيما كان المحتجون الغاضبون يهدمون الجدار الخارجي للسفارة الامريكية.

واشار التقرير الى أن “الهجوم على السفارة جاء في اعقاب قيام الولايات المتحدة باغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد قوة القدس في ضربة جوية”، فيما لم تذكر الصحيفة توزيع اولئك الحراس ولا اماكن تواجدهم في العراق.

وكالات

390 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments