الاتصالات تتقاعس عن التعاون مع شركات لتوفير البنى التحتية لإمرار السعات عبر منافذ بديلة لتفادي القطع الحاصل

أخبار العراق: كشفت مصادر فنية، عن ان وزارة الاتصالات تتحمّل تبعات توقف خدمة الانترنت الناجمة عن انقطاع الكابل المار عبر اوروبا داخل الاراضي الكرواتية، معتبرة ان ضعف استجابة وزارة الاتصالات لتحويل مرور السعات عبر منافذ اخرى ادى الى ضعف الخدمة وتردي مستوى جودتها مما جعل المواطن يشعر بالانقطاع.

وقال المصدر المختص انه كان الاجدر بوزارة الاتصالات ان تكون على قدر المسؤولية في التعاون مع الشركات والقيام بدورها لتوفير البنى التحتية لإمرار السعات عبر منافذ بديلة وبسرعة عالية لتفادي القطع الحاصل خارج العراق.

فضلا عن ذلك فان الوزارة لم تبادر لتوضيح سبب الخلل في الوقت المناسب، فيما اوضحت شركة ايرثلنك، الاربعاء، 15 آذار 2020، لمستخدميها سبب ضعف خدمة الانترنيت في العراق.

وذكرت الشركة على موقعها الرسمي، انه قد حدث خلل ادى الى انقطاع السعات في المصدر الشمالي اليوم في تمام الساعة 2:35 مساءً، مما ادى الى ضعف الخدمة، موضحة انه وفقاً للمصدر المجهز للخدمة فان هناك انقطاع في الكابل المار عبر اوروبا داخل الاراضي الكرواتية، ويقدر وقت الاصلاح من جهتهم بين ساعتين الى 4 ساعات.

واشارت الى انه تم خلال دقائق قليلة تعويض جزء من السعات المفقودة من خلال المنافذ البديلة لضمان عدم تأثر الخدمة بشكل كبير.

وتابعت: بعد اصلاح الخلل من المصدر ستحتاج الشبكات الداخلية في العراق لجميع مزودي الخدمة المتأثرين بالمصدر المذكور لما بين 3 الى 6 ساعات لاستعادة العمل تدريجياً بكامل طاقتها.

واختتمت الشركة حديثها بالاعتذار عن الازعاج الحاصل نتيجة هذا الخلل الخارج عن ارادتنا وسنعلمكم حال اصلاح الخلل وعودة الخدمة الى الوضع الطبيعي.

515 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments