الداخلية والدفاع والنفط.. مصدر يكشف عن نزاعات داخل التحالفات حول ثلاث وزارات

اخبار العراق: كشف مصدر مطلع، عن إنهاء المكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي، مفاوضاته مع المكونات المختلفة بشأن حصصها من الحقائب الوزارية في حكومته المقبلة.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “المكلف بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة مصطفى الكاظمي، أنهى مفاوضاته في توزيع الحقائب الوزارية على المكونات، وبحسب ثقلها في مجلس النواب العراقي”.

وأضاف المصدر أن “الكاظمي ينتظر السير الذاتية، من أجل اختيار كابينته قبل يوم التاسع من شهر آيار المقبل”، مؤكداً أن “التسريبات عن أسماء المرشحين للكابينة الحكومية غير صحيحة”.

وأشار إلى “وجود نزاعات داخل التحالفات حول ثلاث وزارات، هي الداخلية والدفاع والنفط، في ظل تمسك بعض الأحزاب الكبيرة بترشيح شخصيات محددة لهذه الحقائب”.

وكلف رئيس الجمهورية، برهم صالح، مصطفى الكاظمي، في 9 من الشهر الجاري، بتشكيل الحكومة بعد إعلان رئيس الوزراء المكلف السابق عدنان الزرفي، اعتذاره عن المهمة لأسباب “داخلية وخارجية” لم يفصح عنها.

يشار إلى أن الكاظمي هو ثالث مكلف بتشكيل الحكومة، عقب الزرفي، ومحمد توفيق علاوي، المنسحب مطلع آذار الماضي؛ لفشله في إقناع السنة والكورد وبعض القوى الشيعية بدعم تشكيلته الحكومية.

544 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments