رفع علم المثليين في العراق يفتح النار.. نواب يردون

اخبار العراق: رفعت بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، الأحد (17 أيار 2020)، علم المثليين وبشكل رسمي داخل الأراضي العراقية، وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذللك.

وقالت البعثة من خلال حسابها الرسمي على “تويتر”: “بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، ننضم اليوم في بغداد مع بعثات الاتحاد الأوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين/ات ومتحولي/ات الجنس ومزدوجي/ات الجنس”.

وعلق النائب عن تحالف “سائرون” أمجد العقابي، على رفع سفارات أوروبية، العلم الملون الذي يرمز إلى “المثليين” في سماء العاصمة بغداد، “إنه “تصرف غير مقبول ومرفوض من قبل الاتحاد الأوربي”، مضيفا “المثليون انتم وأمثالكم و ليس للعراقيين”.

ودعا النائب عن كتلة الصادقون النيابية حسن سالم، الحكومة بغلق سفارات الاتحاد الأوروبي في العاصمة بغداد بسبب “أفعالها الشاذة” بحسب وصفه.

وقال سالم في بيان، إن “التصرف الشاذ واللا أخلاقي يعبر عن السلوك المشين والشذوذ تجاه الشعوب الإسلامية واتجاه الأعراف والتقاليد المحترمة”.

واستنكر القيادي في عصائب اهل الحق، جواد الطليباوي، قيام السفارة البريطانية والكندية برفع العلم الملون قوس الذي يدل على المثليين في سماء بغداد معتبرا ان هذا التصرف فيه اهانة واستهانة بالعراقيين والمسلمين، مضيفاً ان “الاسلام يحرم علينا المـثـلية ولا نسمح بها في بلادنا”.

ويذكر أن اليوم هو اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.

وفي وقت سابق، وثقت مجموعة “إيراكوير” العراقية ومنظمة “آوت-رايت أكشن الدولية”، ومقرها الولايات المتحدة، اختطاف وقتل الرجال المثليين على يد أعضاء جماعات مسلحة عراقية مجهولة الهوية.

784 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments