موظف يبيع ارض سكنية عائدة للدولة في نينوى بقيمة 3000 دولار امريكي

أخبار العراق: تمكنت هيئة النزاهة الاتحادية، السبت 6 حزيران 2021، من إحباط عملية بيع أرض سكنية عائدة الدولة خلافاً للقانون، مؤكدة ضبط المتهمين متلبسين بالجرم المشهود.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد لـ اخبار العراق، ان فريق عملٍ من مديريّة تحقيق الهيئة في محافظة نينوى تمكن من إحباط بيع رقم قطعة أرض سكنية تعود ملكيتها إلى مديرية بلدية الموصل، لقاء مبلغ مالي قدره (3000) دولار أمريكي.

وتابعت الدائرة أن الفريق، وبالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، نصب كميناً لموظف في قسم الأملاك في مديرية البلدية ومعقب أثناء تفاوضهما على عملية البيع، حيث وقعا في قبضة الفريق متلبسين بجريمة الرشوة، فيما تم ضبط أوليات وخرائط وسندات عقاراتٍ تابعةٍ لمديريَة بلديَّة الموصل.

وكانت الهيئة قد أعلنت في كانون الأول الماضي عن تمكُّنها من ضبط مُتَّهمٍ بترويج معاملات نقل ملكيَّة عقاراتٍ بصفةٍ غير قانونيَّةٍ في محافظة نينوى، مُبيّنةً ضبط المعاملات وصور قيد تلك العقارات.

وكشف النائب ظافر العاني، في وقت سابق ، عن ضياع 175 الف عقار تابع للدولة من خلال تزوير الوثائق والمستمسكات، لاسيما في الموصل والبصرة.

ويقدر مراقبون قيمة العقارات والممتلكات التابعة للدولة، التي تم الاستيلاء عليها،بعد عام 2003، بأكثر من 20 مليار دولار تشمل مباني وقصورا وبساتين ومواقع مختلفة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

226 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments