أكثر من مليار دينار تهدر في أزمة كورونا بالديوانية

أخبار العراق: اعلنت هيأة النزاهة، الاثنين 7 حزيران 2021، رصدها هدرا يقدر باكثر من مليار دينار في ازمة كورونا بالديوانية.

وذكر بيان للنزاهة تابعته اخبار العراق، ان ملاكات التحري والضبط القضائي لمكتب تحقيق هيأة النزاهة تحركت لضبط الأوليات الخاصة بمعاملات الصرف لأزمة كورونا في المستشفى العام بالديوانية، وذلك لوجود شبهة هدر للمال العام فيها.

واضاف ان ملاكات المكتب تمكنت حال انتقالها إلى مستشفى الديوانية العام، من ضبط الأوليات ومعاملات الصرف لأزمة كورونا البالغة قيمتها (4,843,525,000) دينار؛ وذلك لوجود شبهة هدر للمال العام فيها، مشيرا إلى أن “التحقيقات الأولية التي أجرتها ملاكات المكتب قادت إلى وجود هدر مقداره (1,500,000,000) دينار”.

وتابع أن “نتائج ومخرجات عمل المكتب، ولدى عرضها على المحكمة معززة بالأدلة والمبرزات في محضر ضبط أصولي، قادت إلى إصدار المحكمة أمر استقدام لرئيس وأعضاء لجنة المشتريات وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

يشار الى أن هيأة النزاهة أعلنت عن تفاصيل عملية الضبط التي نفذتها بحق معاون مدير عام ومدير مستشفى في الديوانية، مؤكدة إقدامهما على ارتكاب مخالفات ومغالاة في معاملات شراء أدوية ومستلزمات طبية وأجهزة مختبرية تقارب قيمة المغالاة فيها ربع مليار دينار.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

301 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments