نواب نينوى للكاظمي: تعينات الحشد العشائري استغلت سياسياً

أخبار العراق: طالب نواب محافظة نينوى، الاربعاء 9 حزيران 2021، بضرورة لقائهم بشكل مستعجل مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لإيقاف ما اسموه المهزلة الانتخابية، بحسب بيان لهم.

وقال النواب بيان ورد ل اخبار العراق، ان كتلة سياسية معينة تستخدم تعيينات في الحشد العشائري لصالحها يستخدم فيها رئيس الكتلة منصبه الوظيفي في اعطاء مرشحيه مئات الدرجات الوظيفيه.

واضاف البيان: سيكون لنواب نينوى موقفا في حالة عدم ايقاف هذه التعيينات والغائها لإنها انتخابية وسياسية بامتياز.

وكان نواب نينوى قد طالبوا الاثنين الماضي، رئاسة البرلمان بالوقوف مع اهالي نينوى والتصدي للجهات التي تحاول الهيمنة على مقاعد المحافظة من خلال التعيينات واستغلال سلطاتهم التنفيذية لهذا الغرض.

كما طالبوا، وزير المالية بإيقاف إصدار الكي كارد لهؤلاء الذين تم تعيينهم ونحمل الوزير هذه المخالفة القانونية.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، قد اكد في اكثر من مناسبة على ضرورة ابتعاد اعضاء الجهاز التنفيذي عن استخدام مواقعهم لأغراض انتخابية وحزبية.

ويتكون الحشد العشائري من مقاتلين سنة من أبناء العشائر، تشكل بعد اجتياح تنظيم داعش لثلث مساحة العراق عام 2014، وقاتلت ضد التنظيم وتتولى حالياً مهام الحراسة وإسناد عمليات القوات العراقية.

وتشير التقديرات إلى أن عدد المقاتلين في الحشد العشائري يصل الحشد العشائري نحو 25 ألفا.

وفي 16 أيلول/سبتمبر الجاري، أمر رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، بربط الحشد العشائري في نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى ، بإدارة الحشد، وتكليف 17 شخصا لقيادتها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

281 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments