اغنياء يشملون بقانون الرعاية الاجتماعية وفقراء مبعدون

أخبار العراق: اوضح النائب حسين العقابي، الخميس 17 حزيران 2021،ان ما يحدث في دائرة الرعاية الاجتماعية شيء غير مقبول فهناك أغنياء مشمولون في الرعاية الاجتماعية وفقراء مبعدون.

وقال العقابي في مؤتمر رصده “اخبار العراق ” انه يجب ايجاد قاعده بيانات رصينة للعوائل الفقيرة، مضيفا نحن ابناء مناطق شعبية ولقد عشنا هذا الاجواء ونعرف ان هناك الكثير من عوائل الاغنياء يتقاضون رواتب الاعانة الاجتماعية و افراد كثر غير مشمولين من الفقراء.

وتسائل العقابي، لماذا لانستطيع الوصول الى العوائل الفقيرة؟ مبينا ان السبب يرجع الى وجود خلل في السلطات اذا كانت الرقابية او التنفيذية.

ونبه العقابي الى ضرورة التفات المسؤولين الى ذلك الموضوع كونه واجبهم.

ومما زاد من إشكالية ظاهرة الفقر في العراق انتشار فيروس كورونا، منذ 24 فبراير/شباط 2020 ،وإغالق الحدود لغالبية دول العالم، وتقليص األنشطة االقتصادية، مما أدى إلى انهيار أسعار النفط في األسواق الدولية، ومن ثم إحداث شلل تام لكل أنشطة االقتصاد العراقي، فضًال عن االفتقار إلى تطبيقات عملية ناجعة من قبل الحكومات العراقية المتعاقبة طيلة السنوات العشرين الماضية، والتي من شأنها وضع مرتكزات أساسية لتطويق التأثيرات السلبية لهذه الظاهرة التي تحولت إلى مأزق يواجه صنَّاع القرار السياسي واالقتصادي في العراق.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

192 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments