ماجدة التميمي تدعي محاربة الفساد وتطمطم فساد عائلتها.. زوجها فضائي واختها وزيرة هاربة من القضاء

أخبار العراق: كشف مصدر مطلع، الثلاثاء 22 حزيران 2021، عن تقاضي عائلة النائبة عن تحالف سائرون ماجدة التميمي رواتب فلكية وبشكل غير قانوني، وفيما اشار الى ان زوجها يعمل مستشارا فضائيا، بين ان التميمي تطمطم لأختها عن تهم فساد موثقة في دوائر القضاء العراقي بعدما عملت كوزيرة سابقة في حكومة اياد علاوي.

وقال المصدر لـ اخبار العراق، ان احمد الصفار زوج النائبة التميمي الذي يعمل بصفة مستشار اقتصادي ، بسفارة العراق في لندن وبضغط منها منذ عدة سنوات يستلم راتباً شهرياً برقم مبالغ به دون ان يقدم اي انجاز يذكر.

واضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه ان اخت ماجدة التميمي تدعى ابتسام عبد اللطيف تعمل هي الاخرى موظفة في مجلس النواب بدرجة مدير عام وبراتب فلكي، فضلا عن اختها الثانية ساجدة عبد اللطيف التي عينتها في الدائرة الهندسية لمجلس النواب.

وتابع المصدر ان التميمي تتغاضى عن فساد شقيقتها، ليلى عبد اللطيف، التي عملت وزيرة العمل بحكومة علاوي والتي عليها امر قبض وتحري من قاضي تحقيق هيئة النزاهة فضلا عن منح ابنها منحة دراسية على حساب الحكومة بـ احدى جامعات لندن .

ونوه المصدر الى ان التميمي تتسلم كافة رواتبها ومستحقاتها بضمنها 3 مليون بدل ايجار شهري من مجلس النواب في حين هي تمتلك فيلا مساحتها 600 متر بحي البنوك، مبينا ان تلك الرواتب المجتمعة للعائلة اذا ما جمعت تساوي رواتب رفحاء والسجناء السياسيين.

يذكر ان حكومة ابراهيم الجعفري قد اصدرت مذكرة اعتقال وتوقيف في مايو 2005 بحق وزيرة العمل ليلى عبد اللطيف بتهمة الفساد المالي، وإعادة أعضاء من النظام السابق، وقدمت اللجنة المستقلة للنزاهة العامة في أغسطس 2006 عدة اتهامات بالفساد ضد ليلى عبد اللطيف قبل الإفراج عنها بكفالة وتم إدانتها بجنحة بسيطة، وصدر ضدها حكم مع إيقاف التنفيذ.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬035 عدد القراءات
4 1 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments