الكاظمي: القمة الثلاثية رسالة مهمة لشعوبنا بأننا متعاضدون

أخبار العراق: عدّ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، القمة الثلاثية المنعقدة في بغداد، الأحد 27 حزيران 2021، بينه وبين العاهل الأردني عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة مهمة لشعوبنا بأننا متعاضدون.

وقال الكاظمي في كلمته الافتتاحية بالقمة الثلاثية: أرحب بضيفي العراق الملك عبدالله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي في بغداد مدينة السلام، مبيناً أن هذه الزيارة هي رسالة مهمة الى شعوبنا بأننا متعاضدون ومتكاملون من أجل العمل لخدمة شعوبنا وشعوب المنطقة.

وأضاف، أن الزيارة تنعقد في وقت وفي إنعطافة تاريخية خطيرة تمر بها المنطقة وكل دول العالم بالخصوص مع تحديات وباء كورونا، مشيراً إلى أن العراق مر بتجربة قاسية في مواجهة الإرهاب والحمد لله نجحنا في القضاء على هذه الجماعات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أن العمل المشترك يحتاج الى ترصين وتوحيد المواقف كي نعمل على مسار التنمية وتطوير المنطقة وشعوبها، مضيفاً “نرجو الاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة عن طريق التواصل الجغرافي بين الدول الثلاث فيما يخص المجالات الاقتصادية وكذلك من أجل خدمة الجانب الاجتماعي .

وفي وقت سابق من اليوم، وصل الملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة بغداد، وكان في استقبالهما رئيس الجمهورية برهم صالح، بعدها استقبلهما رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في القصر الحكومة في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

185 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments